رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سموتريتش .. ثالث وزير إسرائيلي يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

سموتريتش .. ثالث وزير إسرائيلي يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

صحافة أجنبية

وزير المواصلات الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

سموتريتش .. ثالث وزير إسرائيلي يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

أدهم محمد 21 مارس 2020 22:00

دخل وزير المواصلات الإسرائيلي إلى الحجر الصحي بعدما اتضح أنه خالط مريضة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصبح ثالث وزير إسرائيلي يخضع للحجر.

 

وأعلن الوزير بتسلئيل سموتريتش، مساء اليوم السبت أنه دخل الحجر بعدما التقى بامرأة حاملة للفيروس، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وقال مكتب سموتريتش إنه التقى يوم الثلاثاء الماضي مع امرأة جرى تشخيص حالتها مساء اليوم كمصابة بكورونا، لافتا إلى أنه سيخضع للحجر حتى يوم 31 مارس الجاري وفق تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية.

 

فيما صرح الوزير الذي يترأس حزب "الاتحاد الوطني" اليميني في بيان لاحقا :"سنتجاوز سويا بعون الله هذه الفترة المعقدة. أدعو مواطني إسرائيل للحفاظ على توجيهات وزارة الصحة وأتمنى الشفاء العاجل للجميع".

 

وينضم سموتريتش بذلك لوزيري الداخلية آريه درعي والزراعة تساحي هنجبي اللذين يخضعان للحجر الصحي منذ أيام بعد لقائهما رئيس مستوطنة شخصت حالته كمصاب بفيروس كورونا، وهو ذات السبب الذي دفع عضوي الكنيست رام بن باراك وآلون شيستر للدخول في الحجر الصحي.

 

واليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية 178 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي المصابين إلى 833 بينهم 15 في حالة وصفت بالحرجة.

 

ومن بين المصابين الجدد رجل الأعمال موشيه حوجيج، مالك نادي "بيتار القدس"، والممثل الكوميدي الإسرائيلي توفيا تسافير.

 

وأعلنت الصحة الإسرائيلية أمس أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمسن يبلغ من العمر 88 عاما.

 

الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان