رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يمنح نتنياهو «طوق نجاة» مؤقت من المحاكمة

كورونا يمنح نتنياهو «طوق نجاة» مؤقت من المحاكمة

صحافة أجنبية

نتنياهو

كورونا يمنح نتنياهو «طوق نجاة» مؤقت من المحاكمة

أدهم محمد 15 مارس 2020 11:12

أعلنت محكمة إسرائيلية، الأحد، تأجيل محاكمة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو إلى شهر مايو المقبل على خلفية تفشي فيروس كورونا.

 

وكان من المقرر أن تبدأ الجلسة الأولى من محاكمة نتنياهو الثلاثاء في المحكمة المركزية بالقدس الشرقية بقراءة لائحة الاتهام المقدمة ضده، بحسب قناة "كان" الرسمية.

 

وأعلنت المحكمة المركزية صباح الأحد تأجيل محاكمة نتنياهو إلى 24 مايو المقبل، عقب إعلان وزير العدل أمير أوحانا (ليكود) عن حالة طوارئ خاصة في جهاز المحاكم بسبب تفشي الكورونا .

 

وقال "أوحانا" إن قراره الذي أعلنه فجر الأحد، اتخذه بموجب توصية من وزارة الصحة وبالتنسيق مع المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت.

 

وأعلنت إسرائيل صباح الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 200 حالة.

 

وفي يناير الماضي قدم ماندلبليت، لائحة الاتهام ضد نتنياهو إلى المحكمة المركزية بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد.

 

والثلاثاء الماضي رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية، طلب نتنياهو، تأجيل محاكمته.

 

من جانبها طلبت الحركة من أجل نزاهة السلطة في إسرائيل (غير حكومية) من مندلبليت الإيعاز الى الجهات المعنية بتجميد قرار وزير العدل "أوحانا" باعتباره يتولى مهام منصبه الحالي في إطار حكومة لتسيير الأعمال ليس من صلاحياتها اتخاذ تلك الخطوة.

 

واعتبرت الحركة أن قرار "أوحانا" يتناقض مع قانون كرامة الإنسان وحريته ولم يتم طرحه على الكنيست (البرلمان) لاقراره وبالتالي فهو لاغي، مشيرة إلى أن المقصود من هذه الخطوة تخليص نتنياهو من المحاكمة.

 

الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان