رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو/كورونا بإسرائيل..غزو جماعي لمتاجر الأغذية قبل قرارات «مؤلمة»

بالفيديو/كورونا بإسرائيل..غزو جماعي لمتاجر الأغذية قبل قرارات «مؤلمة»

صحافة أجنبية

إسرائيليون في أحد متاجر المواد الغذائية

بالفيديو/كورونا بإسرائيل..غزو جماعي لمتاجر الأغذية قبل قرارات «مؤلمة»

أدهم محمد 14 مارس 2020 19:40

واصل فيروس كورونا نشر الهلع في إسرائيل، اليوم السبت، مع ارتفاع عدد المصابين إلى 164 شخصا، وشهدت المتاجر تكدسا غير مسبوق من قبل الإسرائيليين الذين سارعوا لتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية استعدادا لقرارات حكومية جديدة للحد من انتشار الفيروس.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن منظومة التعليم الإسرائيلية تستعد لإغلاق رياض الأطفال والتعليم الخاص بدأ من غدا الأحد، وذلك بعد قرار سابق الخميس بإغلاق المدارس والجامعات الحكومية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه بذلك سيتم تعطيل العملية التعليمية في إسرائيل تماما ليقبع نحو 2.3 مليون طالب في منازلهم اعتبارا من غدا الأحد حتى إشعار آخر.

 

بالتزامن مع ذلك، تحاول وزارة الصحة الإسرائيلية تهدئة الجماهير التي انقضت على المتاجر ومراكز التسوق وسط توقعات بقرارات حادة تشل الاقتصاد الإسرائيلي.

 

وقال مدير عام الوزارة "موشيه بار سيمان- توف" إنه في حال اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ستبقى متاجر المواد الغذائية (السوبرماركت) مفتوحة، مضيفا "لا داعي للانقضاض على تلك المتاجر. أدعو الجمهور إلى التحلي بالمسؤولية واتباع إرشادات السلطات المختصة".

 

 

ورغم تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية التي حظرت التجمعات في الأماكن المغلقة لأكثر من 100 شخص، شهدت المتاجر في مناطق مختلفة من إسرائيل اليوم السبت زحاما شديدا، ونتاقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لأرفف المتاجر وقد خلت من البضائع.

 

من جانبه قال متحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن مصانع الأغذية ستواصل العمل كالمعتاد، مضيفا "لدى سلاسل متاجر الغذاء مخزون كبير. الواردات الغذائية لإسرائيل ستستمر. لا حاجة لتخزين المواد الغذائية".

 

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا

 

كانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت اليوم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي المصابين إلى 164، ثلاثة منهم في حالة خطيرة و10 في حالة متوسطة، فيما يخضع نحو 55 ألف إسرائيل للحجر الصحي في منازلهم.

 

 

وفي الأثناء، يجري نتنياهو اجتماعا مع عناصر حكومية لبحث اتخاذ خطوات جديدة بهدف تقليص منحنى العدوى.

 

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن وزير في حكومة نتنياهو (لم تسمه) إن :"الإتجاه هو إبطاء الاقتصاد - وليس تعطيله".

 

إلا أن وزارة الصحة الإسرائيلية توصي في المقابل بتعطيل الاقتصاد بشكل كامل لعدة أسابيع باستثناء الأعمال والمتاجر الحيوية.

 

لكن وزارات أخرى تعارض ذلك التوجه بدعوى أنه من شأنه التسبب في خسائر اقتصادية فادحة.

 

وسيكون على نتنياهو إصدار بيان في وقت لاحق اليوم السبت بشأن القرار الذي تم اتخاذه والذي ينحصر بين تعطيل جزئي أو كلي للاقتصاد الإسرائيلي.

 

الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان