رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

خبير روسي لصحيفة ألمانية:  سعر النفط ينحصر بين 60 إلى 70 دولارًا في اكتوبر

خبير روسي لصحيفة ألمانية:  سعر النفط ينحصر بين 60 إلى 70 دولارًا  في اكتوبر

صحافة أجنبية

منشأة نفط في المملكة العربية السعودية

خبير روسي لصحيفة ألمانية:  سعر النفط ينحصر بين 60 إلى 70 دولارًا في اكتوبر

احمد عبد الحميد 03 أكتوبر 2019 20:51

قال الخبير المالي الروسي "ايجور نيكولاييف"،  في مقابلة مع صحيفة "روسلاند كابيتال" الألمانية، إن  سعر النفط يعتمد  بشكل أساسي على الأخبار الواردة من الرياض و واشنطن، مشيرا أنه لا يستبعد زيادة التقلبات السعرية  في وقت لاحق من شهر أكتوبر الراهن.

 

 لكن من المرجح أن يبقى سعر النفط محصورا بين 60 إلى 70 دولارًا للبرميل، على حد قوله.

 

وتوقع "نيكولاييف" ، مدير معهد التحليل الاستراتيجي ، FBK Grant Thornton، زيادة الإنتاج الأمريكي للنفط، موضحا أن العجز الانتاجي سيظل على الأقل 1.5 مليون برميل يوميًا،  مما  يمنع هبوط  الأسعار بشكل حاد.

 

اشار "نيكولاييف" إلى وجود احتمالات أخري ترجح انخفاض سعر النفط إلى أقل من 60 دولارًا ، بحلول نهاية أكتوبر ، وسيكون في حدود 58 دولارًا للبرميل من برنت.

 

وأضاف أن  العوامل  السياسية ، وقبل كل شيء،  العامل الإيراني، تحسم الجدل في  تقلبات أسواق النفط.

 

 بيد أن تعزيز أوروبا موقفها تجاه إيران والاشارات المنبعثة من  الولايات المتحدة لمنع تصعيد التوترات في المنطقة، تعيد التوازن للأسواق، بحسب قوله.

 

ومن المتوقع أن يظل سعر خام برنت في حدود 60 إلى 65 دولارًا للبرميل، وفقًا للصحيفة.

 

رأى "نيكولاييف" أن  مساعي  الأمريكيين لزعزعة استقرار السوق لرفع أسعار النفط لم يكن لها تأثير كبير على المستويات العالمية.

 

والحقيقة هي أن حجم الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية في مستوى عال بما فيه الكفاية ، مما يدعم إمدادات النفط إلى الأسواق العالمية، على حد قوله.

 

واستطرد الخبير المالي الروسي:  "لقد تم بالفعل حل النزاع الأخير بين الولايات المتحدة وإيران وتهدئة أسعار النفط مرة أخرى،  ستحاول الدول الأخرى التي تدعم اتفاقيات أوبك + تثبيت الأسعار عند المستوى الذي أتوقعه ، وأعتقد أنها ستنجح في شهر أكتوبر."

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان