رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قلق أمريكي بشأن اتصال الصين بـ"كائنات فضائية"

قلق أمريكي بشأن اتصال الصين بـكائنات فضائية

منوعات

اكبر تليسكوب في العالم - تصنيع الصين

قلق أمريكي بشأن اتصال الصين بـ"كائنات فضائية"

وكالات 07 فبراير 2017 15:34

قال جون هيرتز، الرئيس السابق لمجلس أمناء جامعة SETI الأمريكية، أن هناك قلقا عارما من الخبراء الأمريكيين  من حدوث اتصالات محتملة قد تقوم بها الصين مع "الكائنات الفضائية".

 

وقد أدلى "هيرتز" بتلك التصريحات الغريبةفي  اللقاء الذي أجراه هيرتز مع مجلة British Interplanetary Society ، حيث قال "نحن جد قلقون من المشروع الصيني الجديد، فمن خلال التلسكوب FAST الجديد الذي بنته، من الممكن أن تتمكن الصين من إرسال إشارات إلى الكائنات الفضائية، إن وجدت، ما قد يشكل خطرًا حقيقيًا على حضارتنا على الأرض".

 

 

وأضاف المسؤول -حسب روسيا اليوم- إن "الصين بمشروعها الجديد قد تتوصل لمعلومات جديدة، ومن الممكن ان تحدث خرقا حقيقيا في مجال المعلومات الفضائية، فاكتشافها لتلك المعلومات سيجعلها الرائدة في العالم في هذا المجال".
 

هذا وتأتي تلك المخاوف الأمريكية بعد أن أعلنت الصين في الـ 3 من يوليو من العام الماضي، عن إتمام بناء أضخم تلسكوب لاسلكي في العالم، حيث بلغ قطر التلسكوب الذي يمتد على مساحة تقدر بـ30 ملعب كرة قدم، 500 متر، أي أطول بـ 200 متر من قطر تلسكوب آخر يقع في مرصد أريسيبو في بورتوريكو.
 

ورجحت إدارة المشروع أن يساعد التلسكوب "FAST" في البحث عن حياة ذكية في الفضاء، ومعرفة أصل الكون، وتعزيز القدرة على مراقبة الفضاء الخارجي.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان