رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ميركل: علينا انتظار نتائج الاستفتاء قبل بحث عضوية تركيا بالاتحاد الأوروبي

ميركل: علينا انتظار نتائج الاستفتاء قبل بحث عضوية تركيا بالاتحاد الأوروبي

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل: علينا انتظار نتائج الاستفتاء قبل بحث عضوية تركيا بالاتحاد الأوروبي

وكالات 24 مارس 2017 20:36

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنَّه ينبغي انتظار نتائج الاستفتاء الشعبي في تركيا والتطورات التي تليه لاتخاذ قرار بشأن مستقبل مباحثات عضوية أنقرة في الاتحاد الأوروبي.


جاء ذلك في تصريحات أدلت بها ميركل لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية، ونشرتها اليوم الجمعة، حسب "الأناضول".


وفي معرض ردها على سؤال "إلى متى ستستمر تصريحاتكم المعتدلة تجاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، صرَّحت: "خلال لقاءاتي مع الرئيس أردوغان أتحدث عن كل شيء بكل وضوح".


وأضافت: "باعتباري رئيسة الحكومة أنظر إلى علاقاتنا مع تركيا على أنَّها وحدة متكاملة من الناحية الجيوسياسية، ومن ناحية التعايش مع ملايين الأشخاص من أصول تركية متواجدين هنا".


ويُجرى في في 16 أبريل المقبل، استفتاءً شعبيًّا في تركيا على تعديلات دستورية تشمل الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.


وشهدت العلاقات بين تركيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وهولندا توترًا في الآونة الأخيرة، على خلفية عرقلة لقاءات مسؤولين أتراك بأبناء جاليتهم في إطار الاستعدادات للاستفتاء المرتقب على تعديلات دستورية.


وسبق أن توترت العلاقات التركية الأوروبية على خلفية إقرار البرلمان الأوروبي في 24 نوفمبر الماضي، مشروع قرار غير ملزم، يوصي بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.


ومنذ انطلاق المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 2005، افتتح حتى الآن 16 فصلًا تفاوضيًّا من أصل 35.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان