رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا تطلق برنامجًا لإعادة مهاجرين إلى بلدانهم

ألمانيا تطلق برنامجًا لإعادة مهاجرين إلى بلدانهم

شئون دولية

مهاجرون

ألمانيا تطلق برنامجًا لإعادة مهاجرين إلى بلدانهم

وكالات 09 ديسمبر 2016 12:20

أعلن وزير التنمية في ألمانيا جيرد مولر أنَّ برلين ستطلق برنامج مساعدة بقيمة 150 مليون يورو لإعادة طالبي اللجوء الذين ليس لديهم احتمال للبقاء في ألمانيا أو الراغبين بالعودة إلى بلدانهم الأصلية.

 

وقال مولر - في تصريحاتٍ أوردتها "روسيا اليوم"، الجمعة: "على مدى السنوات الثلاث المقبلة، سنقدم 50 مليون يورو سنويا لبرنامج الإعادة".

 

وأضاف أنَّ هذا البرنامج سيشمل خصوصًا إجراءات المساعدة للأشخاص العراقيين والأفغان ودول البلقان المختلفة الذين يريدون لأسباب مختلفة العودة إلى بلدانهم، أو من الذين لا يمكن قبول طلبات لجوئهم، وفق وثيقة توضيحية للبرنامج.

 

وأوضَّح الوزير أنَّ دور ألمانيا سيكون في مساعدتهم على "الشروع ببداية جديدة" في بلدانهم الأصلية، لافتًا إلى أنَّه بالإمكان تقديم التعليم والتدريب وفرص العمل والمساعدات لهم.

 

وقررت ألمانيا، التي استضافت 900 ألف طالب لجوء في 2015، تضييق الخناق حيال مسألة الهجرة.

 

وبضغط من معسكرها، تعهَّدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنَّ التدفُّق الكبير لأعداد المهاجرين بمن فيهم السوريون والعراقيون والأفغان العام الماضي، لن يتكرر مجدَّدًا.

 

وندَّد عددٌ من المسؤولين السياسيين خلال الأشهر الأخيرة بالعدد الضئيل لعمليات الترحيل الفعلية لطالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان