رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحرب التجارية.. تغريدات «ترامبية» تحذِّر الصين من المماطلة

الحرب التجارية.. تغريدات «ترامبية» تحذِّر الصين من المماطلة

العرب والعالم

دونالد ترامب

الحرب التجارية.. تغريدات «ترامبية» تحذِّر الصين من المماطلة

متابعات 03 سبتمبر 2019 19:45
حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الصين من محاولة المماطلة في المفاوضات التجارية، على أمل ألا يعاد انتخابه رئيسًا في عام 2020.
 
وقال ترامب عبر حسابه في "تويتر"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: "تخيلوا ما الذي سيحل بالصين إذا فزت.. ستصبح شروط الاتفاق أقسى بكثير"، متوقعًا في هذا الوقت استنزافًا للوظائف والشركات في الصين.
 
وأضاف في الوقت نفسه أنّ المفاوضات مع الصين تسير بشكل جيد، على الرغم من أن الرسوم الجمركية الجديدة على مليارات الدولارات من البضائع الصينية قد دخلت حيز التنفيذ أمس الأول الأحد.
 
وتابع: "رغم أنني متأكد أنهم يفضلون التفاوض مع إدارة جديدة حتى يتمكنوا من مواصلة غش الولايات المتحدة (600 مليار دولار في العام)، لكن مدة تفوق الستة عشر شهرًا طويلة بما يكفي لاستنزاف الوظائف والشركات على المدى الطويل".
 
وتتزامن تصريحات ترامب مع زيارة يقوم بها أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ إلى الصين، التقوا خلالها بالمفاوض الرئيسي للصين نائب رئيس الوزراء ليو هي المقرب من الرئيس شي جين بينج.
 
والتقى ليو هي، اليوم، وفد "مجموعة العمل بين الولايات المتحدة والصين" في مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يقوده ستيف دينز وديفيد بيردو، كما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية.
 
وذكر أعضاء الوفد بأهمية العلاقات الأميركية- الصينية، معربين عن معارضتهم للنزاعات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وشدّدوا كذلك على رغبتهم مواصلة "لعب دور إيجابي" لتعزيز نمو ملائم للعلاقات الثنائية.
 
وأمس الاثنين، أعلنت الصين أنّها قدمت شكوى لمنظمة التجارة العالمية غداة سريان الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان