رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الجمعة 10 أبريل 2020 م | 16 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تعتقل 3 من نشطاء اليمين الإسرائيلي

إسرائيل تعتقل 3 من نشطاء اليمين الإسرائيلي

شئون دولية

اعتقال 3 من نشطاء اليمين الإسرائيلي

إسرائيل تعتقل 3 من نشطاء اليمين الإسرائيلي

وكالات 05 أغسطس 2015 08:53


 

صادق المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، يهودا فاينشطاين، مساء أمس الثلاثاء، على طلب جهاز الأمن العام (الشاباك) فرض الاعتقال الإداري على ثلاثة من عناصر اليمين الإسرائيلي، من أصل ستة عناصر طلب وزير الدفاع توقيفهم حسب صحف إسرائيلية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر اليوم، إن وزير الدفاع موشيه يعالون، وقّع أوامر اعتقال إدارية ضد 6 من نشطاء "اليمين المتطرف"، صادق فاينشطاين على اعتقال 3 منهم.
 

وتحتاج أوامر الاعتقال الإداري الصادرة عن وزير الدفاع، إلى مصادقة المستشار القضائي للحكومة، كي تكون نافذة.


وتستخدم إسرائيل الاعتقال الإداري بشكل مكثف ضد الفلسطينيين، ويندُر أن تمارسه بحق إسرائيليين.
 

والاعتقال الاداري هو توقيف شخص لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور، قابلة للتمديد، دون توجيه لائحة اتهام أو تهمة معينة ضده، ويكون الاحتجاز مستندا لمعلومات سرية أو بسبب عدم وجود أدلة كافية.
 

وقالت "أحرونوت"، إن أوامر الاعتقال صدرت بحق مردخاي مايير (18 عاما)، من سكان مستوطنة "معاليه أدوميم"، شرق مدينة القدس ، لمدة 6 أشهر بشبهة الضلوع في حرق كنيسة (الخبز والسمك)، على ضفاف بحيرة طبريا، شمالي إسرائيل.
 

كما أشارت إلى اعتقال إفياتار سلونيم من سكان قرية بيت شيمش، في ضواحي القدس بشبهة المشاركة في تنفيذ عدد من الهجمات. 
 

ولفتت إلى أن الشخص الثالث هو مئير إتينغر، الذي مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في الناصرة، شمال، أمس اعتقاله لمدة 5 أيام بتهمة الانضمام إلى تنظيم يهودي متطرف.
 

وتبنت الحكومة الإسرائيلية تنفيذ اعتقالات إدارية ضد نشطاء اليمين الإسرائيلي، بعد مقتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشة وإصابة والديه وشقيقه بجروح خطيرة، يوم الجمعة الماضي، بعد إحراقه من قبل مستوطنين في بلدة دوما القريبة من نابلس في شمالي الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان