رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا: ندعم جهود تركيا في محاربة "داعش"

ألمانيا: ندعم جهود تركيا في محاربة داعش

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

ألمانيا: ندعم جهود تركيا في محاربة "داعش"

وكالات - الأناضول 01 أغسطس 2015 14:29

أفاد وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن بلاده تدعم تركيا في حربها على تنظيم "داعش"، وجهودها في مسيرة السلام الداخلي.

 

وأكد شتاينماير، في تصريح صحفي لصحيفة "بيلد" الألمانية، نشرته اليوم السبت، "ضرورة أن لا يرغب أي من الأطراف بمن فيهم الحكومة التركية، والأكراد، للعودة إلى سنوات المواجهة، كما كانت في تسعينات القرن الماضي"، بحسب تعبيره.

 

وشدد شتاينماير، "ضرورة أن ترد تركيا بالشكل المناسب على الهجمات، التي تشنها منظمة "بي كا كا" (الإرهابية)، على القوات الأمنية التركية، في الوقت الذي ينبغي أن لا يؤدي ذلك إلى هدم الجسور، التي تم إنشاؤها لسنوات طويلة مع الأكراد، وضرورة احترام وجود حزب كردي في البرلمان".
 

وردًا على سؤال حول هل نيته قضاء عطلته في تركيا، أجاب شتاينماير قائلًا "بإمكاني أن أفكر في قضاء عطلتي في تركيا، فإن المناطق المحاذية للحدود السورية والعراقية هي التي تشهد مشاكل، أما البلدات السياحية الأخرى فلا يوجد فيها أية مشاكل، ولدي الكثير من الموظفين والمستشارين، يقضون عطلهم في تركيا في الوقت الراهن".
 

وأشار شتاينماير، أن "الأوضاع على الحدود بجنوب شرقي تركيا، تتسم بالمخاطر بسبب وجود تنظيم داعش، ومنظمة "بي كا كا" وقوات نظام الأسد، ومجهزين بالأسلحة الثقيلة، وأن من حق تركيا الطبيعي حماية مواطنيها".
 

وتشهد تركيا عمليات إرهابية في الأيام الأخيرة، يقف وراءها تنظيم داعش، ومنظمة بي كا كا الإرهابيتين، وهو ما استدعى إطلاق تركيا عملية عسكرية في ثلاث مناطق بشكل متزامن، أطلق عليها عملية "السلم والديمقراطية"، بحسب تصريحات رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، في خطاب للأمة، نقلته قنوات التلفزة التركية أمس الجمعة، بعنوان "على طريق تركيا الجديدة".
 

وبدأت العملية العسكرية التركية أولًا في سوريا، ضد تنظيم داعش، ليلة 23/24 يوليو الماضي، حيث تمكنت القوات الجوية التركية من تدمير مخابئ داعش، ومخازن ذخيرته، وأماكن تجمعه.
 

وبدأ القسم الثاني من العملية العسكرية مساء 24 يوليو العراق، مستهدفًا كلا من تنظيم داعش، ومنظمة بي كا كا، في حين تمثل القسم الثالث بحملة أمنية داخل تركيا ضد داعش، وبي كا كا، وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري الإرهابية (DHKP-C)، أسفرت عن اعتقال 1302 مشتبهًا به حتى مساء 29 يوليو الماضي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان