رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

إثيوبيا تستقبل رابع دفعة من رعاياها العائدين من ليبيا

إثيوبيا تستقبل رابع دفعة من رعاياها العائدين من ليبيا

شئون دولية

رعايا إثيوبيين

إثيوبيا تستقبل رابع دفعة من رعاياها العائدين من ليبيا

وكالات - الأناضول 30 يوليو 2015 15:59

استقبل المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، "تولدي مولوقيتا" اليوم الخميس، بمطار بولي الدولي، بأديس أبابا، دفعة رابعة من رعاياها العائدين من ليبيا قوامها 20 شخصا.

 

وقال "مولوقيتا" في تصريحات نقلها مركز والتا الإثيوبي، على موقعه على شبكة الإنترنت، "اليوم الخميس استقبلنا 20 إثيوبيًا عائدين من ليبيا، وهناك آخرين مسجلين في السفارة الإثيوبية بالقاهرة، وبمقر الجالية الإثيوبية بليبيا".

 

وأوضح أن البلاد "استقبلت نحو 6 آلاف مهاجر إثيوبي، عادوا حتى الآن إلى أرض الوطن، من مختلف البلدان التي تعيش أزمات سياسية".

 

وأكد "مولوقيتا" أن "الحكومة الإثيوبية ستواصل بذل الجهود، لإنقاذ مواطنيها من البلدان غير المستقرة مثل ليبيا، واليمن، ودول أخرى".

 

وتابع المتحدث باسم الخارجية، "العائدون أعربوا عن تقديرهم للجهود التي بذلتها الحكومة لإعادتهم من ليبيا، وحثوها على تعزيز جهودها لإعادة زملائهم المتبقين هناك".

 

وفي 9 مايو الماضي، وصل 45 إثيوبيًا إلى أديس أبابا، قادمين من ليبيا ضمن الدفعة الثالثة للعائدين من هناك.

 

يذكر أن الدفعة الأولى من الإثيوبيين العائدين من ليبيا، والبالغ عددها 11 إثيوبيًا، عادوا عبر السودان أوائل مايو الماضي، بينما وصلت الدفعة الثانية والبالغ عددها 30 إثيوبيًا بعدها بأيام قلائل عبر مصر.

 

وبدأت السلطات الإثيوبية إجلاء رعاياها من ليبيا، عقب قيام تنظيم متطرف ببث فيديو، قبل أسابيع، يظهر إعدام 21 إثيوبيًا في ليبيا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان