رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أوباما يأمر بتزويد القوات العراقية والبشمركة والعشائر بالأسلحة

أوباما يأمر بتزويد القوات العراقية والبشمركة والعشائر بالأسلحة

شئون دولية

الرئيس الأمريكي، باراك أوباما

أوباما يأمر بتزويد القوات العراقية والبشمركة والعشائر بالأسلحة

وكالات 10 يونيو 2015 16:35

طالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مساء اليوم الأربعاء، بالإسراع بتزويد القوات العراقية والبشمركة ومسلحي العشائر بالأسلحة والمعدات.

 

وأعلنت واشنطن، إرسال 450 عسكريًا إلى العراق للتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية في حربها ضد داعش، حسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

 

وأكد البيان الصادر عن البيت الأبيض، أن القوات لن تشارك في مهام قتالية.

وقال مسئول عسكري أمريكي، مساء اليوم الأربعاء، إن بلاده سوف ترسل أسلحة ومعدات إلى قاعدة الأنبار على أن تكون خاضعة لسلطة الحكومة العراقية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وفي زيارة أمس إلى "إسرائيل"، أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، مارتن ديمبسي، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما يبحث خطوات لدعم معركة العراق ضد تنظيم داعش، بما في ذلك زيادة عدد مواقع التدريب للقوات العراقية دون أي تغيير على الاستراتيجية الأمريكية.

وأبلغ ديمبسي مجموعة صغيرة من الصحفيين خلال زيارة لإسرائيل بأنه "لم يتحدد بعد" ما إذا كان ثمة احتياج لمزيد من القوات في العراق بغرض التدريب.

وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير تحدث بشكل منفصل شريطة عدم نشر اسمه إن أي قرار لتوسيع نطاق تدريب القوات العراقية لن يحتاج على الارجح سوى زيادة "بسيطة" في اعداد المدربين وأطقم الدعم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان