رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 قتلى في هجوم على زعيم قبلي موال لحكومة باكستان

6 قتلى في هجوم على زعيم قبلي موال لحكومة باكستان

شئون دولية

جندي باكستاني

6 قتلى في هجوم على زعيم قبلي موال لحكومة باكستان

وكالات 11 مايو 2015 09:24

اسفر انفجار عبوة ناسفة الاثنين عن مقتل 6 أشخاص على الأقل من بينهم زعيم قبلي موال للحكومة في منطقة قبلية بشمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان، حسبما اعلن مسؤولون محليون.

ووقع الانفجار في بلدة بركمار التابعة لمحافظة "باجور" إحدى المناطق القبلية السبع بشمال غرب البلاد والتي باتت في العقد الأخير ملاذا للعديد من المجموعات الإسلامية.

واعلن فايز الحق شرباو المسؤول في المحافظة لوكالة فرانس برس ان "عبوة يدوية الصنع وضعت الى جانب الطريق انفجرت عند مرور عربة مالك محمد جان وهو زعيم محلي موال للحكومة مما ادى الى مقتله وخمسة اشخاص اخرين"، وهو ما اكده مسؤول كبير في الادارة المحلية.

وجان كان عضوا بارزا في جمعية محلية من اجل السلام تعمل على طرد مقاتلي حركة طالبان من المنطقة، بحسب المسؤولين. الا ان اي جهة لم تعلن مسؤوليتها بعد عن الهجوم بحلول ظهر الاثنين.

واطلق الجيش الباكستاني في يونيو 2014 عملية واسعة النطاق لا تزال جارية في المنطقة القبلية في وزيرستان الشمالية بعد هجوم للمتمردين ضد مطار كراتشي اسفر عن مقتل العشرات وعن انتهاء عملية السلام مع طالبان باكستان. واتسع مجال الغارات الباكستانية في اكتوبر لتطال منطقة خيبر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان