رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرلمان الأوروبي يحمل إيران مسئولية الحرب في اليمن

البرلمان الأوروبي يحمل إيران مسئولية الحرب في اليمن

شئون دولية

البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي يحمل إيران مسئولية الحرب في اليمن

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 22:33

حمَّل البرلمان الأوروبي، أمس الاثنين، إيران مسؤولية ما تعيشه اليمن "من حرب حقيقية عن طريق دعمها للحوثيين"، معربًا عن خشيته "جراء أن تكون إيران بصدد قيادة حرب بالوكالة على أراض خارج أراضيها".

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، المر بروك، إن "الاتحاد الأوروبي يخشى أن تكون إيران بصدد قيادة حرب بالوكالة على أراض خارج أراضيها".

وحمل بروك، في تصريحات له عقب انعقاد جلسة لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان الأوروبي والمخصصة لمناقشة "التحديات الأمنية و ملامح الاستقرار الأمني في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا"، إيران "مسؤولية ما تعيشه اليمن من حرب حقيقية عن طريق دعمها للحوثيين".

من جهة أخرى، دعا البرلماني الأوروبي إيران والسعودية إلى اتباع سياسة المفاوضات بينهما من أجل تلافي زعزعة استقرار المنطقة".

وعلى صعيد متصل، قال عضو البرلمان الأوروبي افضال خان (بريطاني الجنسية)، إن "ما يقوم به الحوثيون من استعمال للقوة أمر مستفز لاستقرار المنطقة".

ودعا "كافة الفاعلين السياسيين في اليمن لتغليب سياسة الحوار، والتفاوض لتجنب حرب أهلية ستسبب للشعب اليمني معاناة كبرى إضافة إلى زعزعة استقرار المنطقة".

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان