رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كيري: نستكمل مفاوضات النووي مع إيران حتى نهايتها

كيري: نستكمل مفاوضات النووي مع إيران حتى نهايتها

شئون دولية

ظريف وكيرى

كيري: نستكمل مفاوضات النووي مع إيران حتى نهايتها

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 14:45

قال وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، في تعليقه على سير المفاوضات النووية بين إيران ودول 5+1 بمدينة لوزان السويسرية،إن الوفود ستستكمل المهلة الممنوحة للتفاوض حتى نهايتها.

 

وتجري المفاوضات النووية بمشاركة وزراء خارجية، الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، ممثلة بـ الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين، إضافةً إلى ألمانيا، والمفوضة السامية للعلاقات الخارجية والسياسات الأمنية للاتحاد الأوروبي "فريدريكا موغريني"، حيث تهدف المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق إطار بحلول نهاية الشهر الموافق 31 آذار/مارس الجاري.
 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، في حديثه للصحفيين، "سنستكمل مباحثاتنا حتى مساء الغد، ونعمل بشكل حثيث"، بحسب قوله.
 

من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زخاروفا"، أن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، سيغادر "لوزان"، لإجراء مباحثات أخرى، وأنه سيعود إليها غدًا، في حال تم التوصل إلى اتفاق "واقعي"، بحسب وصفها.
 

وكان "لافروف" أجرى مباحثات ثنائية مع نظرائه الفرنسي "لوران فابيوس"، والصيني "وانغ يي"، والمفوضة السامية للعلاقات الخارجية والسياسات الأمنية للاتحاد الأوروبي "موغريني".
 

جدير بالذكر أن جولة المحادثات الأخيرة، انطلقت الخميس الماضي، في مدينة لوزان السويسرية، بمشاركة كل من وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظرائه في دول مجموعة 5 +1، بهدف التوصل لاتفاق الإطار، ومن ثم مناقشة تفاصيل إضافية لتوقيع اتفاق نهائي قبل نهاية حزيران/يونيو المقبل.
 

يشار أن إيران ومجموعة 5+1، لم تتوصل إلى اتفاق نهائي في الجولة السابقة من المفاوضات، التي جرت في العاصمة النمساوية فيينا، في 24 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، واتخذوا قرارًا بتمديد فترة المفاوضات حتى نهاية يونيو المقبل.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان