رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تركيا: المدعي العام يطالب بإعادة اعتقال رئيس صحيفة زمان

تركيا: المدعي العام يطالب بإعادة اعتقال رئيس صحيفة زمان

شئون دولية

أكرم دومانلي

تركيا: المدعي العام يطالب بإعادة اعتقال رئيس صحيفة زمان

وكالات 26 ديسمبر 2014 04:14

أفادت الأنباء أن المدعي العام المسؤول عن النظر في قضية “الانقلاب الحكومي على الصحافة الحرة في تركيا” حسن يلماز اعترض على قرار إخلاء سبيل رئيس تحرير صحيفة زمان الأكثر مبيعاً في البلاد أكرم دومانلي بعد أن أخلته المحكمة يوم الجمعة الماضي لعدم وجود أي دليل يدينه.

وتقدّم المدعي العام إلى المحكمة في إسطنبول بعريضة للاعتراض على قرارها حول الإفراج عن 8 أشخاص، بما فيهم أكرم دومانلي، بعد اعتقالهم في إطار عملية تكميم الأفواه وإسكات وسائل الإعلام المعارضة التي جرت في 14 من هذا الشهر، وطالبت من المحكمة إعادة اعتقالهم استناداً إلى الأدلة المتوفّرة، حسبما ذكرت وكالة “جيهان التركية”.

 

وكانت السلطات قد شنّت حملة غير قانونية ضد مجموعة من الصحفيين بتهمة تأسيس تنظيم مسلح إرهابي استناداً إلى أدلة غير معتبرة شرعاً وقانوناً كمسلسل تلفزيوني وخبرين منشورين في صحيفة زمان يفضحان تنظيم التحشية التركي المرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي كما يصرّح بذلك علناً زعيم التنظيم محمد دوغان.

 

واللافت أن الكاتب والمدون التركي المشهور “المجهول في الوقت نفسه” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تركيا فؤاد عوني كان ادعى مساء أمس الأربعاء أن الرئيس رجب طيب أردوغان أصدر تعليمات لإعادة اعتقال أكرم دومانلي ورفض الاعتراض الذي تقدم به محامي مدير شبكة سامان يولو الإعلامية هدايت كاراجا على قرار اعتقال موكّله.

 

ولفت عوني إلى أن السلطات تخطّط من وراء هذه الحملات الشعواء ضد الصحفيين لمصادرة كل من صحيفة “زمان” ومجموعة سامان يولو الإعلامية التي هي الوحيدة التي ظلّت تقاوم الضغوط ضد وسائل الإعلام بشتى الوسائل وتواصل النطق بالحقائق المتعلقة بقضايا الفساد والرشوة وإجراءات الحكومة وأردوغان المعادية للديمقراطية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان