رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مشروع إسرائيلي وشيك لبناء ألفي وحدة استيطانية

مشروع إسرائيلي وشيك لبناء ألفي وحدة استيطانية

شئون دولية

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

مشروع إسرائيلي وشيك لبناء ألفي وحدة استيطانية

وكالات 27 أكتوبر 2014 09:12

كشفت القناة الثانية الاسرائيلية، مساء أمس الأحد، عن اتفاق بين رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينيت يفضي إلى بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.



وذكرت القناة أن نتنياهو اتفق مع بينيت رئيس حزب البيت اليهودي على دفع مشروعات لإقامة الوحدات السكنية في المستوطنات معظمها في الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية فيها مثل شق طرق وإقامة متنزهات ومساكن طلابية.


وأضافت القناة إنه تم التوصل إلى هذه التفاهمات خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء مع الوزير بينيت، الأربعاء الماضي بحضور أحد أبرز أعضاء مجلس المستوطنات زئيف حيفير.


وأشارت إلى أنه: "من المقرر أن تتم المصادقة على هذه الخطة خلال نقاش يترأسه نتنياهو في مكتبه، الأربعاء المقبل، بمشاركة وزير المالية، يائير لابيد وبينت ووزير الإسكان واوري اريئيل".


وأوضحت: أن "هذا الاتفاق يأتي من قبل نتنياهو لضمان دعم اليمين الإسرائيلي للحكومة الإسرائيلية القائمة".


وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، مساء أمس، "رفض مكتب نتنياهو التعليق على هذا الإعلان".


بدوره، قال وزير المالية يائير لابيد في تصريح نقلته الإذاعة: "إني أعارض بشدة تطبيق خطة لإقامة العديد من الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات وشرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية".


ويعد الاستيطان أحد أبرز العقبات التي تواجه مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث تواصل إسرائيل البناء الاستيطاني، فيما تدعو السلطة الفلسطينية إلى تجميده وكذلك ترفضه واشنطن التي ترعى عملية السلام.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان