رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نائب داود أوغلو: لن نستسلم للإرهاب والعنف

نائب داود أوغلو: لن نستسلم للإرهاب والعنف

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي , أحمد داود أوغلو

نائب داود أوغلو: لن نستسلم للإرهاب والعنف

26 أكتوبر 2014 20:14

أوضح "يالجين أقدوغان"، نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الأحد، أنَّ تركيا ليست دولة تستسلم للإرهاب والعنف، مؤكدًا أن بلاده ستقوم بكل ما يتعين عليها القيام به للحيلولة دون ذلك.


وقال أقدوغان: "ينبغي أن نعلم أن هؤلاء يتخوفون من الحل، فهم يعلمون أنهم لن يتمكنوا من البقاء في المنطقة دون سلاح"، جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية "أق سراي" وسط تركيا.
 

وأشار إلى أن أعضاء المنظمة الإرهابية ـ في إشارة لمنظمة بي كاكاـ أحرقوا المدارس، وآليات العمل الثقيلة، وقطعوا طرق المواطنين الأكراد، مشدداً أن هذا التنظيم لا يريد ترك السلاح والعنف والضغوطات، ويحاول تخريب مسيرة السلام.
 

واتهم أقدوغان الحزب المذكور بالازدواجية، لصمته المطبق حيال مقتل العرب في سوريا، وكذلك صمته حيال تعرض التركمان في سوريا والعراق لإبادة جماعية، إضافة إلى صمته عن استخدام النظام السوري السلاح الكيماوي ضد المدنيين، وقصفه أحياء حمص وغيرها من المدن السورية.
 

ولفت إلى أن الحزب المذكور خلق ضجّة متعمّدة عندما بدأت أحداث عين العرب، مؤكدا أن تركيا استقبلت جميع السوريين بغض النظر عن خلفياتهم الدينية والمذهبية والعرقية، بالرغم من أن عددهم ناهز المليون ونصف المليون، وتكلفتهم فاقت الـ 4.5 مليار دولار تدفع من قبل الحكومة التركية، وتابع متسائلاً "في المقابل ماذا فعلتهم أنتم عدا الكلام والضجة؟!".
 

وأشار أقدوغان إلى أن موقف بلاده واضح من مسألة المقاتلين الأجانب، مؤكدًا أن تركيا لن تسمح بمرور هؤلاء عبر حدودها، وأضاف المسؤول التركي، أن أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي (السوري الكردي)، الذين لجأوا إلى تركيا قادمين من عين العرب، فضلوا البقاء في تركيا، وتحت العلم التركي، من العودة إلى عين العرب (كوباني) أو القامشلي (السورية) بالرغم من أنها آمنة.

 

اقرأ أيضًا:


 

فيديو.. عماد الدين حسين: رسالة مرسي ليست تحريضًا على العنف

أحمد كريمة: الخليج يحمل على ضفتيه مذاهب التطرف الفكري

القبض على 15 طالب أثناء تحرشهم بأناث فى الطريق العام بالبحيرة

ضبط 5 معارضين بقنا بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم

الأمم المتحدة: عقوبة الإعدام تزيد العنف بالعراق

مظاهرة بأستراليا احتجاجًا على أعمال العنف ضد المسلمين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان