رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس وزراء اسكتلندا: نحترم نتيجة لا للاستقلال

رئيس وزراء اسكتلندا: نحترم نتيجة لا للاستقلال

شئون دولية

استفتاء استكلندا

رئيس وزراء اسكتلندا: نحترم نتيجة لا للاستقلال

وكالات 19 سبتمبر 2014 08:53

أعلن رئيس وزراء الحكومة المحلية الاسكتلندية، أليكس سالموند، قبوله بنتيجة "لا للاستقلال" التي تمخضت عن الاستفتاء الذي جرى حول مستقبل اسكتلندا، وجاءت لصالح بقائها ضمن المملكة المتحدة.

ودعا سالموند زعيم الحزب القومي الاسكتلندي، والحملة الداعية للاستقلال، في كلمة له بالعاصمة أدنبرة، "اسكتلندا بأسرها إلى قبول القرار الديمقراطي للشعب"، معربا في الوقت ذاته، عن شكره لمواطنيه الذين صوتوا من أجل الاستقلال.

  وأشاد سالموند بنسبة المشاركة المرتفعة في الاستفتاء، قائلا: "المشاركة في التصويت بنسبة (86%)، كانت من أعلى نسب المشاركة في أي انتخابات، أو استفتاء في العالم الديمقراطي".

بدوره أوضح أليستار دارلينغ، زعيم حملة "نحن معا أفضل" المدعومة من الحكومة البريطانية، أن الشعب الاسكتلندي اختار الوحدة عوضا عن الانفصال، منوها بأهمية نتيجة الاستفتاء بالنسبة لاسكتلندا، والمملكة المتحدة.

وكان مليون، و(900) ألف ناخب صوتوا بـ "لا"، في حين صوت مليون، و(500) ألف بـ"نعم"، في الاستفتاء الذي جرى من أجل التصويت على الاستقلال، وسارعت الحكومة البريطانية عقب هذه النتيجة، إلى الإعلان عن أنها ستطبق الجدول الزمني، بخصوص مقترحها لزيادة صلاحيات البرلمان الاسكتلندي، الذي يتمتع باستقلال ذاتي.


اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان