رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اعتداء بالهروات على وفد حكومى غينى

اعتداء بالهروات على وفد حكومى غينى

شئون دولية

الشرطة الغينية.. أرشيفية

اعتداء بالهروات على وفد حكومى غينى

الأناضول 17 سبتمبر 2014 20:17

تعرّض وفد حكومى غينى للرشق بالحجارة واعتداء بالهراوات من قبل شباب خلال زيارة لمنطقة منزيريكورى (شمال غرب) للتوعية بفيروس "إيبولا"، بحسب شهود عيان.


وقال الشهود إن الوفد كان يقوم بزيارة توعوية فى قرية وامييى (50 كم عن العاصمة كوناكرى) بشأن الوقاية من "إيبولا"، الفيروس الذى ضرب غينيا ودولا أفريقية أخرى، قبل أن يتعرض للرشق بالحجارة.


وأضافوا أن 6 عربات تنقل الوفد تعرضت للرشق بالحجارة، وتم الاعتداء بالضرب على من بداخلها باستعمال الهراوات، وعمت الفوضى المكان ما اضطر أعضاء الوفد إلى الهرب ناحية الأدغال قبل أن يتمكنوا من العودة إلى كوناكرى.


وأوضح الشهود أن الاعتداء أدى إلى إصابة عدد من أعضاء الوفد، وأن قوات من الجيش تمشط المنطقة بحثا عن الضالعين فى هذا الهجوم.


وبشأن أسباب رفض أهالى القرية للوفد، قال الشهود إن شائعات ترددت بأن سبب الهجوم يتمثل فى "تحضير الوفد لعملية رش للقرية (بمواد مطهرة تقلل من خطر الإصابة بالفيروس)"، وهو ما رفضه الأهالى.


ولم يصدر تعقيب من السلطات الغينية بشأن ما أفاد به شهود العيان.


 

وأودى فيروس إيبولا بحياة 595 شخصا فى غينيا، بحسب منظمة الصحة العالمية، وإجمالا أودى الفيروس بحياة 2400 شخص فى منطقة غرب أفريقيا، من جملة 4784 إصابة مؤكدة، وذلك منذ ظهور إيبولا فى فبراير الماضى.


و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.


كما أنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذى يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أى علامات لهذا الوباء الخطير.


وبدأت الموجة الحالية من الإصابات بالفيروس فى غينيا فى ديسمبر الماضى، وامتدت إلى ليبيريا، ونيجيريا، وسيراليون، ومؤخرا إلى السنغال، والكونغو الديموقراطية.


اقرأ أيضا:


 

غينيا-بيساو-يقيل-قائد-القوات-المسلحة">رئيس غينيا بيساو يقيل قائد القوات المسلحة

غينيا-يواجهون-أيبولا-بالقرآن-الكريم">أئمة غينيا يواجهون أيبولا بالقرآن الكريم

إيبولا-تؤجل-الدراسة-في-غينيا-كوناكري-إلى-أجل-غير-مسمى">"إيبولاإيبولا-تؤجل-الدراسة-في-غينيا-كوناكري-إلى-أجل-غير-مسمى">" تؤجل الدراسة فى غينيا كوناكرى إلى أجل غير مسمى

غينيا-تلاقى-توجو-فى-المغرب-بعيدا-عن-الإيبولا">غينيا تلاقى توجو فى المغرب بعيدا عن الإيبولا

غينيا-بعد-الوديات">صورغينيا-بعد-الوديات">.. العشرى يحسم مصير مدافع غينيا بعد الوديات

إيبولا-حظر-السلام-باليد-في-البرلمان-الكونغولي">بسبب إيبولا-حظر-السلام-باليد-في-البرلمان-الكونغولي">"إيبولاإيبولا-حظر-السلام-باليد-في-البرلمان-الكونغولي">" حظر السلام باليد فى البرلمان الكونغولي

إيبولا-إلى-1427-حالة">الصحة العالميةإيبولا-إلى-1427-حالة">: ارتفاع عدد وفيات إيبولا-إلى-1427-حالة">"إيبولاإيبولا-إلى-1427-حالة">" إلى إيبولا-إلى-1427-حالة">1427 حالة

إيبولا">الصحة العالمية تدعو لجهود دولية للحد من انتشار إيبولا">"إيبولاإيبولا">"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان