رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تؤكد صحة فيديو "ذبح" سوتلوف

واشنطن تؤكد صحة فيديو ذبح سوتلوف

شئون دولية

الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف

واشنطن تؤكد صحة فيديو "ذبح" سوتلوف

وكالات 03 سبتمبر 2014 10:24

أكدت الولايات المتحدة صحة الفيديو الذي يظهر إعدام الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف "ذبحاً" على أيدي عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما أعلن البيت الأبيض، اليوم.


وقالت كايتلين هايدن، الناطقة باسم مجلس الأمن القومي، إن الاستخبارات الأمريكية حللت الفيديو الذي بث في الأونة الاخيرة ويظهر المواطن سوتلوف وتوصلت إلى تاكيد صحته".

 

ونشر تنظيم "الدولة الاسلامية" في شريط فيديو بث ليلا على الانترنت عملية قطع رأس أمريكي ثان رهينة لديها، هو الصحفي ستيفن سوتلوف (31 سنة).

يأتي ذلك بعد أسبوعين من ذبح التنظيم الصحفي الأمريكي جيمس فولي ردا على الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدف مواقعه في العراق.

ويظهر في شريط الفيديو الذي حمل عنوان "رسالة ثانية الى أمريكا" سوتلوف جاثياً على ركبتيه ومرتدياً قميصاً برتقالياً والى جانبه مسلح ملثم يحمل سكيناً.


وأعلن البيت الابيض أنه سيعمل على التحقق من صحة الشريط المصور، بينما أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن "الاشمئزاز".


وفي الشريط يندد المسلح الملثم بالهجمات الأمريكية على "الدولة الاسلامية" ويقطع عنق سوتلوف. ويقول: "لقد عدت يا اوباما. لقد عدت بسبب سياستك الخارجية المتغطرسة تجاه الدولة الاسلامية... على رغم تحذيراتنا الجدية"، في اشارة الى فيديو سابق عن ذبح فولي. ويضيف: "طالما صواريخك مستمرة في ضرب شعبنا، سيستمر سكيننا في ضرب اعناق شعبك".

ويأمر المسلح الحكومات بالتراجع عن تحالف أمريكا "الشرير" ضد "الدولة الإسلامية". وفي نهاية الشريط يهدد الرجل الملثم بقتل شخص ثالث رهينة لديه عرف عنه بأنه البريطاني ديفيد كوثرون هاينز. 

ولم يعرف من هو هاينز. ورفضت وزارة الخارجية البريطانية التعليق على الأمر.


وصرح الناطق باسم البيت الأبيض جوش إيرنست بأنه لم يكن على علم بهذا الشريط قبل بدئه مؤتمره الصحفي المعتاد، إلا أنه أعرب عن تعاطف الإدارة الأمريكية مع عائلة سوتلوف.


وأكد الناطق باسم عائلة سوتلوف باراك بارفي الوفاة، قائلا:"العائلة علمت بهذه المأساة المروعة وهي تحزن بصمت. لن يكون هناك تعليق علني من العائلة في هذا الوقت الصعب".


وسوتلوف من مواليد ميامي بولاية فلوريدا، ويحمل شهادة في الصحافة من جامعة سنترال فلوريدا. وقد عمل لمجلات "تايم" و"كريستشن سيانس مونيتور" و"فورن بوليسي" وأخيراً لمجلة "وورلد افيرز". وقد اعتبر مفقوداً قبل 12 شهراً بعدما خطف في 4 آب 2013 في حلب بشمال سورية قرب الحدود التركية.


وبعد نشر شريط قطع رأس سوتلوف، طالب نواب أمريكيون الرئيس أوباما بالإسراع في وضع خطة للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية والعراق. 

شاهد الفيديو.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان