رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. رشق هيلارى كلينتون بالحذاء

بالفيديو.. رشق هيلارى كلينتون بالحذاء

شئون دولية

رشق هيلاري بالحذاء

بالفيديو.. رشق هيلارى كلينتون بالحذاء

وكالات 11 أبريل 2014 04:09

قال متحدث باسم جهاز أمن الرئاسة الأمريكية إن إمراة ألقت حذاء على وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي كانت تلقي كلمة في فندق في لاس فيجاس لكن كلينتون انحنت وتفادت الحذاء وواصلت كلمتها.

 

وقال جورج اوجيلفي المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة :"إن المرأة التي رمت الحذاء لم تكن تحمل دعوة لحضور كلمة كلينتون في فندق ماندلاي باي وان افرادا من الجهاز وحراسا بالفندق رصدوا المرأة قبيل الحادث".

 

وقال "اقترب افراد جهاز أمن الرئاسة وحراس الفندق منها لكنها ألقت الحذاء وجرى اعتقالها على الفور".

 

وبثت محطة (كيه.تي.إن.في) التلفزيونية تسجيلا مصورا للحادث يظهر كلينتون (66 عاما) تنحني لتفادي جسم اثناء وقوفها على المنصة في مؤتمر معهد صناعات إعادة تصنيع النفايات.

 

وقالت صحيفة لاس فيجاس ريفيو جورنال إن السيدة الأمريكية الأولى سابقا مزحت بشأن الحادث عندما استمرت في كلمتها أمام ألف شخص كانوا يحضرون مؤتمرا حول اعادة تدوير المعادن.

 

وبحسب الصحيفة قالت كلينتون مازحة "هل هذا شخص يلقي شيئا علي؟ هل هذا جزء من سيرك الشمس؟" وأضافت وهى تضحك "لا اعتقد أن إدارة النفايات هى أيضا مثار جدل".

 

وإلقاء الأحذية على الساسة احد اشكال الاحتجاج في الكثير من مناطق العالم. ففي عام 2008 ألقي حذاء على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن اثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي في بغداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان