رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أردوغان: التزمتُ بقرار المحكمة بشأن تويتر ولن أحترمه

أردوغان: التزمتُ بقرار المحكمة بشأن تويتر ولن أحترمه

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: التزمتُ بقرار المحكمة بشأن تويتر ولن أحترمه

الأناضول 04 أبريل 2014 09:36

قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان:"التزمنا بقرار المحكمة الدستورية بشأن تويتر لأنه ملزم، ولكني لست ملزما باحترام القرار لأن قرار المتخذ من محاكم أدنى نقل إلى المحكمة الدستورية قبل استنفاذ جميع السبل القانونية".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة الأذربيجانية، باكو، تطرق خلاله إلى رفع الحجب الاحترازي عن موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بموجب قرار المحكمة الدستورية، الذي أقر الأربعاء المنصرم بأن الحجب انتهك حقوق 3 مواطنين أتراك، تقدموا بشكاوى فردية، وعليه أرسلت نص قرارها إلى هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية لاتخاذ التدابير اللازمة.

 

وأضاف أردوغان:" كان يتوجب على المحكمة الدستورية، وفق الأصول، رد الشكوى المتعلقة، ولا أرى ربطه هذا الأمر بمسألة الحريات أمرا صحيحا، لأن هذه شركة تجارية (تويتر) وكذلك "يوتيوب" و"فيسبوك"، وللجميع الحق في تداول منتجاتها أو تجنبها، الأمر لا علاقة له بالحرية".  

 

واستغرب "أردوغان" سرعة المحكمة الدستورية في اتخاذ قرارها، في الوقت الذي مازالت تنتظر لديها كثير من الملفات المتعلقة بالحقوق الأساسية والحريات، معتبرا "القرار لا يتماشى مع المصالح الوطنية، حيث يدافع عن منتج لشركة أميركية، في الوقت الذي يجري فيه التغاضي عن جميع قيمنا الأخلاقية والوطنية".

 

روابط ذات صلة :

أردوغان يهدد بحظر "يوتيوب" و"فيس بوك"

الرئيس التركيحظر فيس بوك ويوتيوب مستحيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان