رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. إسرائيل ترفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين

رسميًا.. إسرائيل ترفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين

شئون دولية

صورة أرشيفية

رسميًا.. إسرائيل ترفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين

الأناضول 03 أبريل 2014 20:10

رفضت إسرائيل رسميًا، اليوم الخميس، الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى، بحسب مسئولة إسرائيلية.

وقالت تسيبي ليفني، وزيرة القضاء في الحكومة الإسرائيلية والمسئولة عن ملف المفاوضات، إن "إسرائيل لن تطلق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى ردًا على الخطوات أحادية الجانب التي اتخذها الفلسطينيون، من خلال قرارهم التوجه للأمم المتحدة والانضمام للمؤسسات التابعة لها"، بحسب ما نقلت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وكان مقررًا أن تفرج إسرائيل عن 30 أسيرًا، بينهم أسرى من فلسطيني عام 1948 (إسرائيل)، مساء السبت الماضي، وأمام مماطلة إسرائيل في إطلاق سراحهم، وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء الماضي، أمام وسائل الإعلام، على أوراق انضمام بلاده إلى 15 معاهدة واتفاقية دولية.

 

وبرعاية أمريكية، توصل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق استئناف مفاوضات السلام في شهر يوليو الماضي، الذي ينص على أن تفرج إسرائيل عن 104 من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو عام 1993 على أربع دفعات (نفذت ثلاث منها)، مقابل امتناع الفلسطينيين عن طلب العضوية في مؤسسات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.

 

كما ينص على التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين خلال تسعة أشهر من انطلاق المفاوضات، تنتهي في أواخر إبريل الجاري، إلا أن مدة التسعة أشهر تقترب من النهاية دون أي إعلان عن تقدم في المفاوضات.

 

وبحسب إحصاءات رسمية لوزارتي شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية في غزة ورام الله، يقبع نحو 4660 أسيرًا وأسيرة في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيليًا، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة الغربية، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب اعتقلتهم إسرائيل بتهمة محاولة تنفيذهم عمليات ضدها عبر الحدود.

 

الأسرى الفلسطينيون فقدان للحرية ومعاناة للطبية

http://www.youtube.com/watch?v=o3O1bOcIPlw

اقرأ أيضًا:

أبو مازن: إسرائيل أخلفت وعودها بشأن إطلاق الأسرى

إسرائيل.. بناء 708 مستوطنات في القدس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان