رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أردوغان يوجه صفعة عثمانية لمعارضيه في الانتخابات

أردوغان يوجه صفعة عثمانية لمعارضيه في الانتخابات

شئون دولية

رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا

أردوغان يوجه صفعة عثمانية لمعارضيه في الانتخابات

الأناضول 01 أبريل 2014 14:36

نال وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، فوز حزبه بالانتخابات البلدية لقب "صفعة عثمانية على وجوه المتآمرين والمتنصتين من أتباع الكيان الموازي"؛ اهتمام الإعلام في البلدان العربية، حيث احتل الوصف العناوين العريضة في الصحف والمواقع الإلكترونية.

 

وتشير المصادر التاريخية أن أول من قام بتلك الصفعة هو الصدر الأعظم (رئيس الوزراء) "حافظ باشا" في عهد الخليفة العثماني "مراد الرابع" (1612 - 1640)، لتصبح بعدها تقنية "الصفعة العثمانية" إحدى التقنيات الدفاعية التي كانت تدرب لجنود الجيش العثماني، من أجل تعزيز وضعياتهم الدفاعية الفردية وإرباك العدو.

 

وتذكر المصادر أن الجنود العثمانيين كانوا يخضعون لتدريبات خاصة تساعدهم على تنفيذ الصفعة العثمانية بنجاح، كتدريبات تنفذ على أعمدة ومكعبات رخامية من أجل تعزيز قوة راحة اليد، فضلًا عن أن ذلك النوع من التدريبات كان يطبق على فئة محددة من الجنود يمتلكون صفات بدنية مميزة؛ مثل الجسم الضخم والقامة الممشوقة والقبضة القوية.

 

وتضيف المصادر أن التدريبات التي يتلقاها الجنود، كانت تساعدهم على تنفيذ الصفعة العثمانية بنجاح، حيث أنه يتحتم على الجنود توجيه الصفعة على جهة الوجه بشكل سريع للغاية؛ وبقوة تؤدي إلى موت العدو بشكل فوري، لافتةً إلى أن الجنود كانوا يستخدمون هذه التقنية القتالية عندما يسقط سلاحهم أثناء المعارك، حيث كان سقوط سلاح المقاتل يعني موته، لذا كانت الصفعة تعد بديلًا قويًا وسريعًا للغاية بحيث تؤدي إلى قتل العدو بشكل فوري ومؤكّد.

 

كما تنوِّه المصادر إلى أن التقنية الدفاعية تلك خلقت شعبية كبيرة للجنود العثمانيين؛ وتأثيرًا نفسيًا سلبيًا على جنود الخصم في ميادين القتال، وباتت مصدر مفاخرة بين الجنود لإظهار قدراتهم القتالية وقوتهم البدنية.

 

روابط ذات صلة:

انتخابات تركيا البلدية.. التصويت على أردوغان 

انتخابات تركيا بالأرقام والنتائج.. ( ملف تفاعلي

مقتل 2 وإصابة 9 في معركة بسبب انتخابات تركيا

إقبال كثيف على انتخابات تركيا المحلية 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان