رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

يعالون: التحالف مع أمريكا حجر زاوية لأمن إسرائيل

يعالون: التحالف مع أمريكا حجر زاوية لأمن إسرائيل

شئون دولية

موشيه يعالون

يعالون: التحالف مع أمريكا حجر زاوية لأمن إسرائيل

وكالات 31 مارس 2014 06:52

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن الولايات المتحدة هي الحليف الإستراتيجي لتل أبيب، وأن العلاقات مع واشنطن هي حجر الزاوية للأمن القومي الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن يعالون قوله مساء الأحد"هناك العديد من التحديات الجديدة والنامية في المنطقة"، مشيرًا إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة تتشاركان التقييمات حول كيفية التعامل مع تلك التغييرات.

وأضاف الوزير الإسرائيلي "نحن نشهد أسبوعا حاسما في الصراع الإسرائيلي -الفلسطيني، ونحن نقدر الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لدفع عملية السلام في المنطقة".

وكان يعالون قد قال الأسبوع الماضي في جامعة تل أبيب تعليقا على الأزمة الأوكرانية ، إن "الولايات المتحدة تبدو ضعيفة " ، كما اعتبر الاتفاقية المؤقتة مع إيران من جانب أوباما بمثابة " تأجيل للمواجهة وتوريث للأزمة للرئيس المقبل بإظهار حالة من الضعف ".. واصفا ذلك بمثابة هزيمة لأمريكا في صراع الحضارات .

وبعد أن أبدت واشنطن خيبة أملها من هذه التصريحات ، أصدر يعالون بيانا أبدى فيه أسفه عن أية إساءة ربما يكون قد تسبب فيها ، إلا أنه لم يقدم اعتذارا رسميا للولايات المتحدة .

أخبار ذات صلة:

إهانة يعالون لأوباما وكيري أعلى درجات "الوقاحة"

يعالون يتوعد الأسد: ستدفع الثمن باهظًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان