رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محلل سياسي: دعوات المصالحة سترتفع عقب فوز اردوغان

 محلل سياسي: دعوات المصالحة سترتفع عقب فوز اردوغان

شئون دولية

رجب طيب اردوغان

محلل سياسي: دعوات المصالحة سترتفع عقب فوز اردوغان

هبه أحمد 31 مارس 2014 04:59

توقع الكاتب المحلل السياسي جمال خاشقجي مدير عام صحيفة "العرب الاخبارية" والكاتب بصحيفة "الحياة" ان يقود الاعلام التركي حملة للمصالحة والتسامح بين الاحزاب التركية في حالة فوز حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية .

وقال الكاتب في مجموعة تغريدات عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر" "انه اذا حافظ العدالة والتنمية علي نسبة الفوز الحالية ٤٨٪ يعني ان اردوغان سيبطش بقوة بخصومه لذلك ترتفع أصوات بالإعلام تدعوه للمصالحة والتسامح ".

واضاف خاشقجي " قبل ايام سخر زعيم الشعب الجمهوري من اردوغان وقال عليه ان يستعد للهرب الى السودان، يبدو ان اردوغان في طريقه لقصر شانكيا الرئاسي هذا الصيف".

واشار الي ان الأتراك يتعاملون مع اردوغان علي أساس انه الرئيس الحقيقي لبلدية إستانبول وقد سطع نجمه السياسي منها عندما كان رئيس بلديتها لذلك الفوز بها مصيري.

واوضح الكاتب والمحلل ان مليح كوشك الذي يصارع للفوز مرة اخرى ببلدية أنقرة ، ثالث ثلاثة قادوا بدايات العدالة والتنمية مع اردوغان وجول ، وتعود رفقتهم لعقود أربعة .

وأشارت النتائج الأولية بعد فرز أكثر من 50% من صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية التركية، تصدر حزب العدالة والتنمية الحاكم بوضوح في معظم البلديات من بينها إسطنبول وذلك بنسبة تجاوزت ال 48%.

أخبار ذات صلة:

إقبال كثيف على انتخابات تركيا المحلية

انتخابات تركيا البلدية.. التصويت على أردوغان

تركيا تحظر شرب الكحوليات وتبدأ الصمت الانتخابي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان