رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حزب أردوغان يتقدم في معقل "كولن"

حزب أردوغان يتقدم في معقل كولن

شئون دولية

الانتخابات البلدية التركية

حزب أردوغان يتقدم في معقل "كولن"

أحمد جمال ووكالات 30 مارس 2014 17:24

بدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات البلدية التركية وذلك عقب إغلاق صناديق الاقتراع في الولايات الشرقية والبالغ عددها 32 ولاية فيما بدأت الولايات الغربية والبالغ عددها 49 ولاية في عملية التصويت وسط توتر أمني بعد ارتفاع أعداد قتلي الاشتباكات بين أنصار المتنافسين إلى ثمانية أشخاص وإصابة 18 آخرين على الأقل وتشير النتائج الأولية لعملية الفرز إلى تقدم مرشحي حزب العدالة والتنمية في عددٍ من الولايات التركية.

 

وفي خبر عاجل بثته "سكاي نيوز" عربية تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة أرزروم التركية معقل جماعة فتح الله كولن وفي ولاية بورصا، تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية "رجب الت تبه" بنسبة 55.93% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

 

وفي ولاية ديار بكرحتى اللحظة، تقدم مرشح حزب السلام والديمقراطية (ثالث أكبر حزب معارض) "غولتان كيشاناك" بنسبة 46.45% من الأصوات المفروزة.

 

وفي ولاية هطاي حتى اللحظة، تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (سعد الله أرغين) بنسبة 33.33% من الأصوات المفروزة.

 

وفي ولاية طرابزون تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (عمر فاروق كومروكشي أوغلو) بنسبة 58.67% من الأصوات التي تم فرزها.

 

وعلى مستوى ولاية إزمير أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية " بن على يلدرم" بنسبة 44،66% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

 

و تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية غازي، عنتاب فاطمة شاهين، بنسبة 61.74% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن كما تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية قونيا، طاهر آق يورك، بنسبة 74.63% من الأصوات التي تم فرزها.

 

أما في العاصمة أنقرة، تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية إبراهيم مليح كوكجاك بنسبة 73.41% من الأصوات المفروزة-وذلك بحسب موقع تركيا اليوم باللغة العربية-.
 

 

روابط ذات صلة:

انتخابات تركيا البلدية.. التصويت على أردوغان

بدء التصويت في الانتخابات المحلية التركية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان