رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إثيوبيا وأمريكا تتفقان على تعزيز التعاون بينهما

إثيوبيا وأمريكا تتفقان على تعزيز التعاون بينهما

وكالات 29 مارس 2014 05:28

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية أن إثيوبيا والولايات المتحدة الأمريكية اتفقتا على ضرورة تعزيز التعاون بينهما، ومواجهة التحديات المشتركة على المستويات الإقليمية والعالمية ودفع علاقاتهما الودية إلى الأمام.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية عن المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الإثيوبي د. تيدروس أدهانوم مع كارين هانراهان نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل والسفيرة الأمريكية لدى إثيوبيا باتريسيا هاسلاتش.

وبحسب البيان فإن المباحثات تناولت القضايا المتعلقة بالشئون الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك من أجل دعم الشراكة الإثيوبية الأمريكية العميقة والتعاون المتبادل في كافة المجالات، ومن بينها التجارة والاستثمار والسلام والأمن والديمقراطية والحكم الصالح وحقوق الإنسان، وذلك من خلال الحوار الدائم والمناقشات المستمرة.

وأضاف البيان أن “كارين أعربت عن تهنئتها لوزير الخارجية الإثيوبي على تأهل إثيوبيا للاستفادة من الفوائد التجارية بموجب القانون الأمريكي الخاص بفرص النمو في أفريقيا ، وأن الوزير أدهانوم أعرب عن امتنانه للحكومة الأمريكية على ذلك” .

وأشار البيان إلى أن الوزير أدهانوم أكد أن إثيوبيا ستتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين.

أخبار ذات صلة:

إثيوبيا لوفد أوروبي: "النهضة" سيحد من أزمة الفقر

إثيوبيا تحث إسرائيل على الاستثمار المشترك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان