رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 12 في إطلاق نار على مسيحيين في بانغي

مقتل 12 في إطلاق نار على مسيحيين في بانغي

الأناضول 28 مارس 2014 13:15

قتل 12 شخصًا، وأصيب آخرون، مساء أمس الخميس؛ إثر تعرض مراسم جنائزية بعاصمة أفريقيا الوسطى، بانغي، لإطلاق نار وقنابل يدوية في الحي المسيحي، بحسب شهود عيان.

 

وقال أحد شباب الحي، رفض الكشف عن هويته "تم إطلاق الرصاص على المراسم في وقت متأخر من مساء أمس، كما تم إلقاء قنابل يدوية أيضًا. سمعنا أن عددًا كبيرًا من الأشخاص قتلوا، وأصيب آخرون".

 

وأضاف آلان يانغا، أحد سكان الحي، "فقدت 3 أفراد من عائلتي.. الحي كان مشتعلًا بالاشتباكات".

 

من جانبه، استبعد عبد العزيز ميريغا، نائب رئيس جمعية الإطارات المسلمين في أفريقيا الوسطى، "ضلوع المسلمين في هذه المجزرة، ما حدث أمر مؤسف جدًا، ولا اعتقد أن المسلمين متورطين في ذلك. المسلم ليس عنيفًا".

 

كانت أفريقيا الوسطى، الغنية بثروتها المعدنية، انحدرت في مارس من العام الماضي، إلى دوامة من العنف، وشهدت حالة من الفوضى والاضطرابات بعد أن أطاح مسلحو مجموعة "سيليكا" الإسلامية بالرئيس فرانسوا بوزيزي، وهو مسيحي جاء إلى السلطة عبر انقلاب في عام 2003، ونَصَّبت بدلًا منه المسلم "ميشيل دجوتويا" كرئيس مؤقت للبلاد.

 

وتطور الأمر إلى اشتباكات طائفية بين سكان مسلمين ومسيحيين وشارك فيها مسلحو "سيليكا" ومسلحو "انتي بالاكا" المسيحية، أسفرت عن مقتل المئات، وفقًا لتقديرات وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ما أجبر دجوتويا على الاستقالة من منصبه، بفعل ضغوط دولية وإقليمية؛ وتنصيب كاثرين سامبا بانزا رئيسة مؤقتة للبلاد.

 

روابط ذات صلة:

أفريقيا الوسطى.. الصعود على جماجم المسلمين

أفريقيا الوسطى تفضح "العنصرية" ضد المسلمين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان