رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 14 يوليو 2020 م | 23 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تحذر تركيا من ضربة سورية محتملة

إسرائيل تحذر تركيا من ضربة سورية محتملة

شئون دولية

ديفيد ميدان رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي السابق

إسرائيل تحذر تركيا من ضربة سورية محتملة

أ ش أ 28 مارس 2014 12:44

حذر ديفيد ميدان رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) السابق والممثل الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون أمن الطاقة، رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان من امتلاك النظام السوري أسلحة كيماوية وصواريخ بعيدة المدى قد يستخدمه ضد تركيا.


وذكرت صحيفة "طرف" أن ميدان قدم بعض التحذيرات لأنقرة خلال لقائه الأخير برئيس جهاز المخابرات فيدان في العاصمة التركية، مؤكدا أن له مخاطر عملية عسكرية محتملة ضد سوريا وشدد على خطورة الصواريخ بعيدة المدى التي تمتلكها سوريا.


وأوضح ميدان أن سوريا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية في العالم ولديها عدد كبير من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى الروسية والصينية ولها القدرة على ضرب مناطق جنوبي وجنوب شرقي تركيا، وقد تكون لدى بعض من هذه الصواريخ القدرة على ضرب أنقرة.


وأشارت الصحيفة إلى أن ميدان لا ينظر إيجابيا لقيام القوات المسلحة التركية بعملية عسكرية محتملة ضد قوات النظام السوري، لأنها قد تولد نتائج سلبية ومخاطر على دول المنطقة.


ومن جانب آخر، أكدت الصحيفة أن العلاقات التركية – الإسرائيلية تسير في اتجاه التطور الإيجابي بعد تدخل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لإقناع الجانبين بتحسين العلاقات الثنائية بينهما، وسوف تتضح هذه الصورة أكثر بعد الانتخابات المحلية القادمة لأنها في حال الإعلان عنها الآن قد تؤثر على أصوات الناخبين بالسلب وهو ما لا يرغب به الحزب الحاكم.
 

 

روابط ذات صلة:

تركيا تعيد فتح معبر "جيلوه غوزو" مع سوريا 

إيران تدعو تركيا وسوريا لضبط النفس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان