رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدء إخلاء القواعد العسكرية الأوكرانية في القرم

بدء إخلاء القواعد العسكرية الأوكرانية في القرم

الأناضول 27 مارس 2014 17:05

بدأت عملية إخلاء القواعد العسكرية التابعة لأوكرانيا، في شبه جزيرة القرم، التي أعلنت استقلالها وانضمامها إلى روسيا من جانب واحد في وقت سابق من مارس الجاري.

 

ويأتي الإخلاء بناءً على قرار مجلس الدفاع والأمن الأوكراني، القاضي بمغادرة جميع الجنود الأوكرانيين المنتشرين في القرم، بعد سيطرة القوات الروسية بشكل كامل على القواعد فيها.

 

وتجنب الجنود الأوكرانيون الإدلاء بأي تصريحات خلال مغادرتهم من محطة قطارات سيفاستوبول "أق مسجد"  عائدين إلى أوكرانيا.

 

من جانب آخر، كشف برلمان القرم – الذي وقع على اتفاقية ضم القرم إلى روسيا - عن قائمة أسماء المسؤولين الأوكرانيين الممنوعين من دخول القرم.

 

وتتضمن القائمة على 321 اسمًا، بينهم الرئيس الأوكراني بالوكالة، رئيس البرلمان "أولكسندر تورتشينوف"، ورئيس وزراء أوكرانيا "أرسيني ياتسينيوك"، وكبير المدعين العاميين "أوليغ ماهنيتسكي"، فيما لم تحوِ على اسم زعيم تتار القرم، النائب في البرلمان الأوكراني "مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو".

 

كما شملت القائمة العديد من المليارديرات ذوي الأصول الروسية، والنائب عن حزب الأقاليم "فاديم نوفيتسكي"، الذي سبق أن دعا حكومة وشعب سيفابتوبول إلى حماية وحدة التراب الأوكراني قبل إجراء الاستفتاء في القرم.

 

يشار إلى أن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني اتخذ قرارًا الاثنين الماضي، بسحب الجنود الأوكرانيين من شبه جزيرة القرم، وتكليف وزير الدفاع بالإشراف على المهمة.

 

اقرأ أيضًا:

بوتين قد يفوز بالقرم فيفقد أوكرانيا

أوباما يحذر روسيا من التوغل "أكثر" في أوكرانيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان