رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس الصيني يصل ليون في مستهل زيارته إلى فرنسا

الرئيس الصيني يصل ليون في مستهل زيارته إلى فرنسا

شئون دولية

الرئيس الصينى شي جين بينج

الرئيس الصيني يصل ليون في مستهل زيارته إلى فرنسا

وكالات 26 مارس 2014 05:24

وصل الرئيس الصينى شي جين بينج وقرينته مساء الثلاثاء إلى مدينة ليون بشرقى البلاد فى مستهل زيارة الدولة التى تستغرق ثلاثة أيام بفرنسا.

واستقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ورئيس بلدية ليون جيرار كولومب الرئيس الصينى لدى وصوله إلى مطار ليون، حيث من المقرر أن يقام مآدبة عشاء بمقر البلدية على شرف الرئيس بينج.

وتأتى زيارة الرئيس الصينى إلى فرنسا فى إطار الاحتفال هذا العام بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين باريس وبكين في 27 يناير 1964.

وبالتزامن مع زيارة بينج إلى ليون، تظاهر نحو 40 شخصا من بينهم عدد من مواطني التيبت وتايوان بعد ظهر اليوم في وسط ليون ضد انتهاكات حقوق الانسان في الصين.

ومن المقرر يبدأ الرئيس الصينى غدا /الأربعاء/ زيارته إلى العاصمة باريس، حيث سيستقبله الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند.

وبحسب الاليزيه..تجرى المراسم الرسمية لإستقبال الرئيس الصينى غدا بقصر أنفاليد بالدائرة السابعة بالعاصمة، تعقبها مباحثات قمة فرنسية - صينية، قبل أن يحضر الرئيسان أولاند وبينج مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين باريس وبكين.

وفى اليوم التالى، يشارك الرئيسان الفرنسي والصينى فى المراسم التى تقام بمقر وزارة الخارجية بباريس بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لإقامة العلاقات بين باريس وبكين.

ويشارك أولاند وبينج فى الجلسة الختامية المنتدى الاقتصادي الفرنسي- الصيني، حيث سيلقى كلاهما كلمة أمام رجال الأعمال من الجانبين..كما يحضر الرئيسان الفرنسى والصينى مساء الخميس حفل موسيقي في دار أوبرا فرساي.

ومن المنتظر أن تتركز المباحثات الفرنسية - الصينية على سبل تعزيز علاقات التعاون بين باريس وبكين فى شتى المجالات، خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية، بالاضافة إلى الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان