رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

روسيا تنفي حشد قواتها على حدود أوكرانيا

 روسيا تنفي حشد قواتها على حدود أوكرانيا

شئون دولية

القوات الروسية في القرم

روسيا تنفي حشد قواتها على حدود أوكرانيا

وكالات 24 مارس 2014 07:39

نفت روسيا اليوم صحة التقارير التي تحدثت عن حشد لقواتها على الحدود المتاخمة لأوكرانيا .

ونقلت وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية اليوم عن نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انتونوف قوله “إن بلاده ملتزمة بكل الاتفاقيات الدولية ومن بينها تلك المتعلقة بتحديد عدد القوات الروسية على الحدود المتاخمة لأوكرانيا”.

وأضاف انتونوف : “إن مفتشين من البعثات الأجنبية من أوكرانيا والولايات المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وبولندا ودول أخرى تأكدوا أثناء جولاتهم مؤخرا في الأراضي الروسية، بما في ذلك المناطق الحدودية مع أوكرانيا، من أن القوات المسلحة الروسية لا تقوم بأية نشاطات عسكرية غير معلن عنها من شأنها أن تهدد أمن الدول المجاورة”.

وكانت أوكرانيا قد طلبت دعما عسكريا من كندا في وقت دعت فيه واشنطن روسيا للبدء فورا في مفاوضات مع الحكومة الأوكرانية لضمان سلامة القوات الأوكرانية في شبه جزيرة القرم بعد سيطرة موسكو على مؤسسات عسكرية فيها. في الأثناء دعت بريطانيا إلى فرض قيود دائمة على مبيعات السلاح لروسيا.

وطلب الرئيس الأوكراني المعين ألكسندر تورتشينوف من رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر دعماً عسكرياً، معتبراً أن كندا شريك إستراتيجي لأوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن تورتشينوف قوله لهاربر خلال لقاء بينهما في العاصمة الأوكرانية كييف "تحتاج بلادنا ليس فقط إلى دعم معنوي، بل إلى دعم عسكري تقني فعلي من قبل شركائنا الإستراتيجيين والدول الضامنة لسيادتنا ووحدة أراضينا".

أخبار ذات صلة:

أوربا تحذر روسيا من الذهاب إلى ما بعد القرم

ن.تايمز: روسيا تفضح هشاشة علاقة أوباما بأوروبا

روسيا ترفع علمها على 189 موقعًا عسكريًا فى القرم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان