رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"منبر رابعة" يدعو لإحياء مرور 100 يوم على فض الاعتصام

منبر رابعة يدعو لإحياء مرور 100 يوم على فض الاعتصام

شئون دولية

مجزرة رابعة

"منبر رابعة" يدعو لإحياء مرور 100 يوم على فض الاعتصام

وكالات: 21 نوفمبر 2013 16:02

دعا منبر "رابعة الدولي" إلى إحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، في القاهرة يوم 14 أغسطس الماضي.

 

وقال منسق المنبر "جيهانغير إشبيلير"، في بيان اليوم الخميس،إن "المنبر يدعو كل من يقف إلى جانب العدالة، والسلام، والشرعية، والديمقراطية للوقوف في وجه السلطة الانقلابية"، على حد قول البيان.

 

ودعا البيان إلى إحياء ذكرى الشهداء الذين سقطوا في فض الاعتصامين، والمطالبة بحقوقهم وحقوق المصابين في جميع المحافل.

 

وانتقد عدم اعتبار معظم دول العالم ما حدث في مصر "انقلابا"، ودعم عدد من الدول العربية للسلطة الحالية في مصر.

 

وقال إن "المسؤولين عن فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة، ينعمون بالحرية ويشاركون في الحكم، في حين تم اعتقال القيادة الشرعية المنتخبة ديمقراطيا"، كما ورد في البيان.

 

وفي بيان ثان له، اليوم الخميس، أعلن "منبر رابعة"، ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة له، عن مجموعة من الفعاليات أيام غد الجمعة ، والأحد المقبل، لإحياء مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة، بالإضافة إلى فعاليات يوم الجمعة 29 نوفمبر الجاري، لإحياء مرور 100 يوم على قصف الغوطة الشرقية بدمشق بالأسلحة الكيميائية.

 

وتتضمن تلك الفعاليات، وفقا لبيان صدر اليوم عن المنبر، صلاة التهجد ودعاء القنوت في صلاتي الفجر والعشاء في الأيام الثلاثة، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرات عقب صلاة الجمعة غدا ويوم الجمعة 29 نوفمبر الجاري.

 

ويشارك منبر رابعة في تنظيم الفعاليات، هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية İHH، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني التركية الأخرى.

 

يذكر أن "منبر رابعة" العالمي، انطلق في الـ16 من أكتوبر في مدينة اسطنبول، رافعا شعار "عالم جديد" واتخذ من شعار رابعة رمزًا له (أربعة أصابع منتصبة).

 

ويعمل المنبر عبر إنشاء منابر فرعية في كل بلد ومن ثم التنسيق بينها، ليقوم بتنظيم العديد من الفعاليات في العالمين الافتراضي والواقعي.

 

ويوم 14 أغسطس الماضي، فضت قوات الأمن المصرية بالقوة اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر ما أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى، بحسب حصيلة رسمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان