رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إنقاذ 61 لاجئًا أفريقيًا جنوب جزيرة لامبيدوزا

إنقاذ 61 لاجئًا أفريقيًا جنوب جزيرة لامبيدوزا

شئون دولية

انقاذ الغرقى- ارشيفية

إنقاذ 61 لاجئًا أفريقيًا جنوب جزيرة لامبيدوزا

وكالات 18 نوفمبر 2013 05:11

تمكنت السلطات الإيطالية من إنقاذ 61 لاجئًا أفريقيًا جنوب جزيرة لامبيدوزا في عملية استخدمت فيها طائرة، بحسب خفر السواحل أمس الأحد.

وتعتبر لامبيدوزا الجزيرة الايطالية الصغيرة في منتصف الطريق تقريبًا بين صقلية وتونس، مقصدًا لعشرات الآلاف من اللاجئين الهاربين من الفقر والصراع الدائر في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ووصل أكثر من 36 ألف لاجئ إلى الشواطئ الإيطالية هذا العام، ويواصل اللاجئون عبور البحر المتوسط بهدف الوصول إلى إيطاليا على الرغم من غرق 336 لاجئًا بالقرب من لامبيدوزا مطلع الشهر الماضي.

 

وتوسع إيطاليا من نطاق جهود دوريات المراقبة في المنطقة الواقعة بين مالطا وصقلية وسواحل ليبيا مع نشرها للمزيد من الطائرات والسفن وكذلك الطائرات بدون طيار والمروحيات المجهزة بمعدات رؤية تستخدم الأشعة تحت الحمراء.

ارتفع عدد ضحايا تحطم طائرة لنقل الركاب في مطار مدينة "قازان" شرق روسيا إلى 52 شخصاً.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها أن الطائرة المنكوبة وهي من طراز "بوينغ - 737" كانت قد أقلعت من مطار (دوموديدوفو) في موسكو متوجهة إلى "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

وأضافت: "إن الطائرة ارتطمت بالأرض أثناء محاولتها الثانية للهبوط"، مشيرةً إلى أنها كانت تقل 52 شخصًا، بما فيهم أفراد طاقمها المكون من ستة أفراد. وعلى صلة بالحادث، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم الطائرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان