رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا: العقوبات على طهران تضر بمصالحنا

ألمانيا: العقوبات على طهران تضر بمصالحنا

شئون دولية

علمي ألمانيا وايران

ألمانيا: العقوبات على طهران تضر بمصالحنا

أ ش أ 16 نوفمبر 2013 10:56

صرح السفير الألماني لدى طهران ميخائيل بارون فون أونجرن اشترنبرج اليوم أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران تضر المصالح الألمانية.

وأوضح أن التعاون التجاري بين إيران وألمانيا سيزدهر فور تخفيض العقوبات أورفعها، منوها بأن الأوضاع سوف تعود إلى ما كانت عليه قبل فرض العقوبات الاقتصادية؛ مؤكدا أن العقوبات الاقتصادية لا تضر بإيران فقط، ولكنها تضر ألمانيا أيضا.


وعلق السفير الألماني على جولة المفاوضات النووية الأخيرة بين إيران ومجموعة الدول الست التي عقدت في السابع والثامن والتاسع من نوفمبر الجاري بجنيف، قائلا: إن جولة المباحثات الأخيرة حققت تقدما ملموسا على الرغم من تواجد بعض الاختلافات في وجهات النظر.


وأردف قائلا إن "أهم العقبات التي تقف عائقا أمام المفاوضات بين إيران ومجموعة دول الست تتمثل فى قلق المجتمع الدولي من برامج إيران النووية؛ حيث يريد أن يتأكد من عدم استخدام إيران لبرنامجها النووي في الأغراض العسكرية".. مضيفا أن هذا لن يتحقق إلا بعد إبداء خطوات لبناء الثقة.


ورحب السفير الألماني بالحلول الدبلوماسية والحوار من أجل تسوية القضايا، مضيفا أن بلاده ترحب بإقامة علاقات بين إيران والولايات المتحدة.. وقال: "أعتقد أن العلاقات بينهما يجب أن يتم تعميمها على مستويات مختلفة وألا تقتصر فقط على وزراء الخارجية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان