رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإمارات تضخ استثمارات جديدة بإثيوبيا

الإمارات تضخ استثمارات جديدة بإثيوبيا

شئون دولية

وزير الخارجية الإثيوبي، تيدروس أدحانوم

الإمارات تضخ استثمارات جديدة بإثيوبيا

الأناضول 16 نوفمبر 2013 10:49

بحث وزير الخارجية الإثيوبي، تيدروس أدحانوم، مع وفد من دولة الإمارات العربية برئاسة أمير رأس الخيمة، الشيخ فيصل بن قصير القاسمي، الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده، في قطاعات اقتصادية مختلفة على رأسها الزراعة والصناعة والطاقة.

 

ونقل التليفزيون الإثيوبي، اليوم عن أدحانون، دعوته للوفد الإماراتي، والذي ضم عددا من رجال الأعمال وكبرى الشركات الإماراتية، لزيادة ضخ الاستثمارات الإماراتية في إثيوبيا، للاستفادة من الطفرة التنموية التي تحققها أديس أبابا، وكذا الإمكانيات التي تتمتع بها إثيوبيا والمحفزات الكبيرة التى تقدمها الحكومة للاستثمارات الأجنبية.

 

وقال صندوق النقد الدولي، في تقرير حديث، إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في إثيوبيا لا يزال قويا، وبلغ 7% في عام 2012/2013، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 7.5% في العامين المقبلين قبل أن يتراجع قليلا في السنوات اللاحقة.

وسجل حجم الاستثمارات الإماراتية في إثيوبيا إلى مطلع العام 2011، نحو 800 مليون دولار، وفق بيانات رسمية.

وقال وزير الخارجية: إن الباب مفتوح الاستثمار الإماراتية في إثيوبيا، مشيرا إلى جهود تبذل حاليا لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين أديس أبابا ودبي.

 وسجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال العام 2011، نحو 270 مليون دولار، بلغت منها صادرات دبي إلى إثيوبيا نحو 188 مليون دولار، والواردات 82 مليون دولار.

وقال أمير رأس الخيمة: إن الزيارة تستهدف استكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في إثيوبيا، مشيدا بالتطور الذي حققه الاقتصاد الإثيوبي في كافة المجالات، ما يعزز رغبة بلاده للاستثمار في إثيوبيا من أجل تحقيق المنفعة المشتركة لمواطني البلدين.

وذكر أن الإمارات قامت بإنشاء شركة للأدوية في العام الماضي 2012  بشراكة مع المستثمرين الإثيوبيين، ستبدأ في تصدير الأدوية قريبا، وفق ما نقله التليفزيون الإثيوبي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان