رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

النمسا تحظر النقاب في الأماكن العامة

النمسا تحظر النقاب في الأماكن العامة

شئون دولية

حظر ارتداء النساء للنقاب في الأماكن العامة

النمسا تحظر النقاب في الأماكن العامة

وكالات 28 مارس 2017 15:17

قررت الحكومة النمساوية اليوم الثلاثاء حظر ارتداء النساء للنقاب في الأماكن العامة، ويأتي قرار الحكومة في إطار برنامج جديد لدعم الاندماج في المجتمع.

وكانت الحكومة النمساوية اتفقت في يناير الماضي عقب بداية الائتلاف الحاكم، الذي يضم الحزب الاجتماعي الديمقراطي النمساوي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، على النقاط الرئيسية لبرنامج الاندماج الجديد، والذي يحظر بجانب النقاب ارتداء النساء أي ملابس أخرى تخفي الوجه في الأماكن العامة.

وبحسب البرنامج الجديد، فإنه يُحظر أيضاً في المستقبل توزيع نسخ من القرآن في الأماكن العامة، كما ينص البرنامج على إلزام اللاجئين المعترف بهم وطالبي اللجوء الذين لديهم فرص جيدة للبقاء في النمسا بالالتحاق بدورات تدريبية لتعلم اللغة الألمانية وقيم مجتمعية لمدة عام.

كما يلزم البرنامج الجديد الحاصلين على حق اللجوء بالمشاركة في أعمال خيرية دون مقابل مادي، وفي حال رفض اللاجئ القيام بأعمال تطوعية سيجرى تقليص المعونات الاجتماعية التي يحصل عليها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال وزير الخارجية وشؤون الاندماج النمساوي زباستيان كورتس: "فقط بهذه الطريقة يمكن للمهاجرين أن يحظوا باحترام مجتمع الأغلبية"، موضحاً أنه يمكن للمهاجرين الحصول على فرصة عمل بطريقة شرعية في النمسا عقب 3 أشهر من تقدمهم بطلب اللجوء.

ووصفت وكيلة الوزارة المختصة منى دوتسدار البرنامج الجديد بأنه "نقلة نوعية".

وتتوقع الحكومة النمساوية أن تبلغ تكلفة تمويل كافة الإجراءات التي ينص عليها برنامج الاندماج الجديد نحو 200 مليون يورو بنهاية عام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان