رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رحلة الموت إلى أوروبا.. تراجيديا تحت أنظار العالم

رحلة الموت إلى أوروبا.. تراجيديا تحت أنظار العالم

15 نوفمبر 2013 16:41

قال رئيس الجالية الفلسطينية في إيطاليا "محمد حنون"، إن نحو 700 ألف لاجئ قدموا إلى إيطاليا هذا العام، بطرق غير شرعية عبر البحر، وما نعلمه أن هناك الآلاف منهم ينتظرون "رحلة الموت" بحسب وصفه، للهروب إلى أوروبا.

وأشار حنون إلى أن السوريين واللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في سوريا، يفرون من أتون الحرب الدائرة في سوريا، عبر البحر، حيث يستقلون القوارب من مصر وليبيا، مبيناً أن عدداً كبيراً من السفن واجهت الغرق.

 

ولفت حنون إلى أن اللاجئين يستقلون قوارب صيد، لا تتمتع بقدرة استيعابية، يلقون بأنفسهم في مواجهة الموت، حيث تسير القوارب لعدة أيام متواصلة في مواجهة الأمواج المتلاطمة، فيما تصل القوارب السالمة منها إلى السواحل الشمالية لأوروبا، حيث لا طلب لركابها سوى العيش بأمان.

 

وأوضح حنون أن القوارب تغرق، بسبب امتلائها بأعداد اللاجئين، إضافةً إلى قدمها، مبيناً أنه لا زال هناك جثث لم يتم انتشالها من البحر.

 

ولفت حنون إلى أن اللاجئين الذين يصلون بسلام إلى أوروبا، يواجهون صعوبات أخرى، حيث يتعرضون للسرقات، مبيناً أن الجمعيات الموجودة في أوروبا تحاول مساعدتهم بقدر الإمكان، وطالب المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وضع حدّ لهذه المأساة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان