رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن بوست: صهر ترامب يجري تعديلات في إدارة البيت الأبيض‎

واشنطن بوست: صهر ترامب يجري تعديلات في إدارة البيت الأبيض‎

وكالات 27 مارس 2017 12:04

كلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صهره جاريد كوشنر، بمهمة إجراء تعديلات في إدارة البيت الأبيض من خلال تطبيق أفكار من عالم الأعمال، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

 

وتابعت الصحيفة، أنه سيتم اليوم الاثنين تدشين مكتب التطوير في البيت الأبيض، الذي سيشمل إصلاح الإجراءات الإدارية وتحقيق وعود الحملة الانتخابية، مثل إصلاح الرعاية لقدامى المحاربين ومكافحة الإدمان على الأدوية التي تحتوي على الأفيون.

 

وأضافت، أن هذا المكتب سيضم مدراء سابقين من القطاع الخاص لديهم أفكار جديدة لطريقة إدارة الحكومة.

 

وقال ترامب: “وعدت الشعب الأمريكي بأن أعطي نتائج وأطبق على الحكومة نهجي القائم على الانجاز قبل المهل المحددة وبكلفة أقل من الميزانية”.

 

ونقلت الصحيفة عن كوشنر، قوله “يجب أن تدار الحكومة مثلما تدار شركة أمريكية عظيمة، أملنا هو أن نحقق النجاح ونكسب رضا زبائننا وهم المواطنون”.

 

ويعد كوشنر البالغ من العمر 36 عاما،  من كبار مستشاري ترامب وله نفوذ على السياسات الداخلية والخارجية.

 

وأشارت  الصحيفة،  إلى أن مستشار ترامب للمسائل الاستراتيجية ستيف بانون، الذي دعا إلى “تفكيك الدولة الإدارية” لن يكون ضمن الفريق الجديد.

 

وذكرت أنه  من المتوقع أن يركز المكتب الجديد خصوصا على التكنولوجيا والبيانات، فالبيت الأبيض يتعاون مع المدير التنفيذي لـ “أبل” تيم كوك ومع مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس ومؤسس شركة تيسلا إيلون ماسك.

 

وعلق المدير التنفيذي لشركة “بلاكستون غروب” للاستثمارات ستيفن شوارتسمان: “هناك حاجة لتحديد ما هي السياسات التي تزيد الضغوط على النظام دون أن تصاحبها فوائد ملحوظة في المقابل”.

 

وتابع شوارتسمان: “من السهل على القطاع الخاص تحديد نقاط الضغط هذه والقيام بذلك بشكل سريع”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان