رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

آلاف البريطانيين يتظاهرون احتجاجًا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

آلاف البريطانيين يتظاهرون احتجاجًا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

متظاهرون في بريطانيا

آلاف البريطانيين يتظاهرون احتجاجًا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

وكالات 25 مارس 2017 18:37

نظَّم آلاف الأشخاص مسيرةً عبر شوارع العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت؛ للاحتجاج على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أربعة أيام فقط من تفعيل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للعملية الرسمية للانسحاب من التكتل الذي انضمت إليه بلادها قبل 44 عامًا.


وحسب "رويترز"، تصب المسيرة التي تحمل اسم "اتحدوا من أجل أوروبا" في ميدان البرلمان الذي شهد هجومًا الأسبوع الماضي، أسقط أربعة قتلى، ونفَّذه البريطاني خالد مسعود.


ووقف المشاركون في المسيرة دقيقة حدادًا على الضحايا في بداية المظاهرة.


ولوح متظاهرون بأعلام الاتحاد الأوروبي وحملوا لافتات تحمل شعارات من بينها "حسنا.. ما هي الخطة" و"أوقفوا خروج بريطانيا من الاتحاد"، فيما شقوا طريقهم نحو مقر البرلمان.


وجاء في لافتة أخرى ببساطة "عيد ميلاد سعيد للاتحاد الأوروبي"، في إشارة لإحياء الذكرى الستين لتأسيس التكتل التي تعقد من أجلها حاليا قمة في روما.


وكانت جوس دنيس من بين متظاهرين جاؤوا بحافلات من بريستول في غرب إنجلترا التي صوَّتت بنسبة 62% لصالح البقاء في الاتحاد في الاستفتاء الذي أجري في يونيو من العام الماضي مقارنةً بتصويت البلاد ككل بنسبة 52% تأييدًا للانسحاب.


وذكرت دنيس: "مع تقارب النتيجة لا أعرف كيف يمكن أن يصف أي شخص ذلك بأنها إرادة الشعب.. لدينا الكثير لنخسره بيئيًّا وسياسيًّا وماليًّا.. خطأ فادح ارتكب لكن لم يفت الأوان لإصلاح الموقف."


وتتشبث ماي باعتزامها إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أعقاب نتيجة الاستفتاء وسوف تعلن رسميًّا بدء عملية انسحاب تستغرق عامين يوم الأربعاء المقبل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان