رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. محلل روسي: صفقة سلاح روسية لمصر بـ 2 مليار دولار

فيديو.. محلل روسي: صفقة سلاح روسية لمصر بـ 2 مليار دولار

شئون دولية

فلاديمير بوتين رئيس روسيا

فيديو.. محلل روسي: صفقة سلاح روسية لمصر بـ 2 مليار دولار

عمرو شريف 13 نوفمبر 2013 16:39

قال المحلل السياسي الروسي "أندريا سبتبانوف"، إنه يتوقع أن تعقد روسيا مع مصر صفقة سلاح تقدر قيمتها بـ2 مليار دولار، إلى جانب تزويد مصر بطائرات مقاتلة حديثة من طراز ميج 29 وبعض أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والمضادة للدبابات.

 

وأشار "سبتبانوف"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تي في"، إلى أن زيارة وزيري الدفاع "ألكسندر لوكاشيفيتش"، والخارجية "سيرغي لافروف"، الروسيين، للقاهرة اليوم وغداً، لن تؤدي إلى تغيير جذري في موازين القوة في المنطقة، بل هي محاولة من روسيا للاستفادة من تراجع التواجد والنفوذ الأمريكي بالمنطقة، ومحاولة للضغط على أمريكا للتراجع عن موقفها من مصر بعد ثورة 30 يونيو، حسب قوله.

 

وأضاف: "الرسالة التي تريد موسكو توصيلها لمصر من خلال زيارة الوزيرين، هي أنها مستعدة لتطوير علاقات التعاون بين البلدين، كما أنها لا يمكن أن تتخلى عن التواجد في الشرق الأوسط وتدعيم العلاقات مع أكبر وأقوى دولة في العالم العربي، فهذه خطوة منطقية لمواصلة سياسة الوجود الروسي في الشرق الأوسط".

 

وعن زيارة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" للقاهرة، قال: "ليست هناك حاجة لاستعجال زيارة بوتين لمصر، فمع تطوير العلاقات بين البلدين ستكون هناك زيارات كثيرة متبادلة على جداول الأعمال والتي ستكون لها أولوية كبرى".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=K2-rILpdsIY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان