رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأركان التركية: استهداف 30 هدفاً تابعاً لـ "داعش" شمال سوريا

الأركان التركية: استهداف 30 هدفاً تابعاً لـ "داعش" شمال سوريا

وكالات 27 سبتمبر 2016 18:53

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الثلاثاء، أن سلاح المدفعية استهدف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم "داعش"، بـ 57 رشقة، بعد تحديد مواقعهم بطائرات بدون طيار، في إطار عملية "درع الفرات" شمال سوريا.

وذكر بيان صادر عن الأركان التركية، أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على قرية تل عار جنوب غربي بلدة الراعي بريف حلب، وحررت المناطق المطلة على قرية الوقف بريف المحافظة، لافتا إلى استمرار العمليات لتحرير قرية مريجل غربي الراعي، وقرية تلالين شمالي بلدة مارع بريف المحافظة أيضاً.

 

وأشار البيان إلى إصابة 3 عسكريين أتراك بجروح طفيفة، جراء هجوم نفذه "داعش" بطائرة من دون طيار "درون"، على مكان تواجدهم في قرية الوقف.

 

ولفت البيان أن طائرات تابعة لسلاح الجو قصفت 4 أهداف في قرى "تل عار" و"العامرية" و"الأيوبية" بريف حلب، بـ 5 قنابل محلية الصنع، مشيرا إلى مقتل عناصر "داعش" الذين كانوا داخل تلك الأبنية التي يستخدمونها كمراكز قيادة ومواقع مسلحة، دون أن يبين عددهم.

 

وأضاف أن طائرات التحالف استهدفت عناصر "داعش" في قرية تلالين، ما أسفر عن مقتل عنصر من داعش وتدمير مبنى كانت عناصر التنظيم تستخدمه.

 

 ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

 

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش". 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان