رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

خفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية بتركيا إلى 12 شهرًا

خفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية بتركيا إلى 12 شهرًا

شئون دولية

مجندو الجيش التركي

خفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية بتركيا إلى 12 شهرًا

الأناضول 22 أكتوبر 2013 05:17

أعلن "بولنت أرينتش"، نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة التركية، خفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية من 15 شهرا، إلى 12 شهرا، اعتبارا من 1  يناير 2014.

وأضاف أرينتش خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة أنقرة، أن المجلس اتخذ القرار المتعلق بخفض مدة الخدمة العسكرية، آخذين بالاعتبار الاحتياجات والمتطلبات التي قدمتها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان.

 

وأشار المتحدث باسم الحكومة، أن مجلس الوزراء ناقش بعض المواد التي وردت في حزمة الإصلاحات الديمقراطية التي أعلن عنها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في نهاية الشهر الماضي، لافتا إلى أنهم لم يتلقوا أية مقترحات من الأحزاب السياسية حول خيارات تغيير نظام الانتخابات.

 

كما تطرق أرينتش في حديثه إلى عملية إطلاق سراح الطيارين التركيين المختطفين في لبنان قبل يومين، قائلا: "جاءت عملية إطلاق الطيارين نتيجة حسن التصرف التي اتسمت بها حكومتنا التي قامت بجولات دبلوماسية، واتصالات مكثفة مع العديد من الدول، وتمكنت من إعادتهما إلى أرض الوطن سالمين".

 

ومن جانب آخر أعرب أرينتش أن تركيا تدعم انعقاد مؤتمر جنيف2 "إن كان سيجني فائدة على الشعب السوري وحل الأزمة في البلاد، حتى لو جاء المؤتمر متأخرا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان