رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

20 قتيلا في حادث تدافع خلال توزيع مساعدات بنيجيريا

20 قتيلا في حادث تدافع خلال توزيع مساعدات بنيجيريا

شئون دولية

أرشيفية

20 قتيلا في حادث تدافع خلال توزيع مساعدات بنيجيريا

الأناضول: 18 أكتوبر 2013 15:21

سقط عدد من القتلى والجرحى في حادث تدافع وقع خلال قيام الحزب الحاكم في نيجيريا هذا الأسبوع بتوزيع هدايا ومساعدات غذائية على فقراء بوسط البلاد.

وبينما قال مسعفون وشهود عيان إن أكثر من 20 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب عدد آخر في الحادث الذي وقع في مدينة ايلورين، عاصمة ولاية كوارا الوسطى، قال متحدث باسم حزب "الشعب الديمقراطي" الحاكم إن 4 أشخاص فقط قتلوا في الحادث.

وهذه هي المرة الثالثة التي تقع فيها حوادث تدافع خلال توزيع مساعدات مادية وعينية في الولاية  خلال السنوات الأربعة الماضية.

 وقال شهود عيان إن التدافع وقع بالقرب من منزل عضو مجلس الشيوخ النيجيري، بوكولا ساراكي، في أيلورين، عندما كان الحزب الحاكم يوزع موادا غذائية وهدايا على الفقراء في مناسبة اعتاد على تنظيمها في مثل هذا الوقت من كل عام.

وقال مسعفون في مستشفى سوبي التخصصي لوكالة الأناضول إنهم تلقوا جثامين أكثر من 20 قتيلا في الحادث.

وقال محي الدين أبو بكر الذي كان شاهدا على الحادثة إن "رقم الضحايا المبلغ عنه أقل بكثير من الحقيقي".

وأضاف موضحا: "أحصيت أكثر من 20 قتيلا، بجانب الكثير من المصابين الذين نقلوا للمستشفيات، وبعض هؤلاء المصابين تأكدت وفاته بينما بقى البعض في حالة صحية حرجة".

لكن مسعود أديبيمي، المتحدث باسم حزب الشعب الديمقراطي، أصر على أن 4 أشخاص فقط لقوا حتفهم في التدافع.

وقال لوكالة الأناضول: "نأسف أن 4 من أعضاء حزبنا لقوا حتفهم في التدافع، في حين يتلقى عدد آخر - لم يحدده - من المصابين العلاح في المستشفيات".

وقال مصدر مطلع إن حادث التدافع وقع ليل الأربعاء الخميس، لكن حكومة الولاية - التي تعد الأكثر فقرا في نيجيريا - حاولت إخفاء الأمر عن وسائل الإعلام أو التقليل من أرقام الضحايا .

وأضاف المصدر - الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته - أن "الوفيات الناجمة عن حوادث التدافع أصبحت طقسا سنويا هنا".

ويتهم معارضون للحزب الحاكم باستخادم أسلوب توزيع المساعدات على الفقراء لكسب التأييد له، بينما يتركون البلاد بلا تنمية، وهو ما ينفيه الأخير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان