رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مدرسة في إسرائيل تضم طلابا مصريين وعرب

مدرسة في إسرائيل تضم طلابا مصريين وعرب

شئون دولية

رسم كروكي للمدرسة

تبدأ الدراسة بها العام المقبل...

مدرسة في إسرائيل تضم طلابا مصريين وعرب

معتز بالله محمد 16 أكتوبر 2013 16:55

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن إنشاء مدرسة ثانوية في إسرائيل لتعليم الطلاب العرب من مصر والمغرب والسلطة الفلسطينية ومنحهم شهادات دولية IB International Baccalaureate.

 

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تبدأ "مدرسة الشرق الأوسط الدولية" نشاطها خلال عام، في منطقة "كفار هياروك" جنوب "رمات هشارون"، وأن تضم في فصولها طلاب من مختلف البلدان الإسلامية.

ونقلت الصحيفة عن"عوديد روز" رئيس جمعية EMIS Eastern Mediterranean International School ، التي ستتولى إدارة المدرسة قوله: "هناك أهمية كبيرة للتعليم التكاملي الفريد من نوعه، لخلق أجواء خاصة تعلم القيادة والريادة والتغيير والسلام".

وأضاف أن "حياة المجموعة في مدرسة داخلية بعيدة عن المنزل، والطموحات المشتركة في الإنجاز والتميز، هي الوسيلة لخلق تقارب حقيقي وعلاقات جيدة لتجاوز الفجوات السياسية والاجتماعية والثقافية".

وأوضحت الصحيفة أن الدراسة ستتم داخل فصول صغيرة يستوعب الواحد منها 20 طالبا، وسيتم انتهاج أسلوب العمل المستقل والنقاشات التي تهدف إلى التشجيع على التعارف.

وأضافت أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية، فيما ستحوي المناهج تعليم لغات مختلفة، واقتصاد، وفلسلفة وأنثروبولوجيا، إضافة إلى دراسة الأديان المختلفة، وعلوم الطبيعة والفنون كالمسرح والموسيقى.

وقالت "معاريف"، إن شروط الالتحاق بالمدرسة تتمثل في حصول الطالب على درجة 85% على الأقل في سلسلة مقابلات ستتم معه داخل السفارات الإسرائيلية في الدول المختلفة على مدار 48 ساعة، على أن يتقدم الطالب بعدة توصيات موقعة من المدرسين ومدراء المدارس التي سبق والتحق بها.

وتتراوح التكلفة السنوية للدراسة ما بين 15 إلى 25 ألف دولار، على الطالب أن يدفعها بمجرد الإعلان عن قبوله.

وسيكون 20% من طلاب المدرسة إسرائيليين و20% عرب ومسلمين من خارج إسرائيل و60% من أبناء الديانات الأخرى من مختلف دول العالم.

وكشفت الصحيفة أنه خلال فترة التحضير لإقامة المدرسة أقامت الجمعية الإسرائيلية خلال السنوات الماضية معسكرات صيفية دولية في إسرائيل، ضمت طلاب مسلمين ومسيحيين من مصر والأردن والعراق والمغرب وفلسطين.

ولفتت إلى أن هناك 14 مدرسة في أنحاء العالم تعمل بشكل مشابه في كندا وسنغافورة والهند والبوسنة وإيطاليا والنرويج وأمريكا وهولاندا وكوستاريكا وبريطانيا وهونج كونج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان