رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"ديلي ميل" تدعم تيريزا ماي لرئاسة وزراء بريطانيا

ديلي ميل تدعم تيريزا ماي لرئاسة وزراء بريطانيا

شئون دولية

وزيرة الداخلية تيريزا ماي تعلن ترشحها لخلافة كاميرون على رأس الحكومة البريطانية

"ديلي ميل" تدعم تيريزا ماي لرئاسة وزراء بريطانيا

وكالات 01 يوليو 2016 11:05

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة إنها تدعم تيريزا ماي لتكون رئيسة الوزراء القادمة مشيرة إلى أنها الوحيدة التي تستحق هذا المنصب من بين المرشحين الخمسة لقيادة حزب المحافظين.

 

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بعد تصويت البريطانيين في الأسبوع الماضي على الخروج من الاتحاد الأوروبي أنه سيتنحى عن منصبه مما أدخل بريطانيا في الأزمة السياسية الأكبر في تاريخها الحديث وأثار معركة داخل حزب المحافظين على زعامته.
 

 

وقالت صحيفة ديلي ميل المعارضة للبقاء في الاتحاد الأوروبي في مقال "ذا ميل تعتبر أن السيدة ماي هي الوحيدة التي تتمتع بالصفات المناسبة والمكانة والخبرة اللازمة لتوحيد حزبها وبلادها وربما تقديم نهج سياسي جديد أكثر طهارة ونزاهة."
 

وأضافت الصحيفة التي توزع 1.5 مليون عدد يوميا وهي ثاني أكبر صحيفة في بريطانيا بعد صحيفة (ذا صن) الشعبية "إنها امرأة جادة تملك أخلاقيات الخدمة العامة وقدرة هائلة على العمل والاهتمام بالتفاصيل."
 

ومضت قائلة "وفقا لهذا ونظرا لصلابتها الفولاذية فهي نوعا ما تذكرنا بمارجريت ثاتشر."
 

وترشح لرئاسة حزب المحافظين بالإضافة إلى ماي كل من وزير العدل مايكل جوف وليام فوكس وستيفن كراب وأندريا ليدسوم.
 

وخالف جوف التوقعات يوم الخميس عندما أعلن ترشحه لخلافة كاميرون على الرغم من التكهن بأن يدعم حليفه في حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي والشخصية المفضلة منذ ذلك الحين لزعامة الحزب بوريس جونسون.

 

وأثنت صحيفة (ذا صن) في مقال افتتاحي على ماي وجوف. وأشارت إلى أن ماي "ستكون رئيسة وزراء رائعة".
 

ويخفض نواب حزب المحافظين عبر التصويت في جولات متتالية المرشحين الخمسة إلى اثنين على أن يختار أعضاء الحزب بعد ذلك واحدا من بينهما لزعامته.

ويجري الاختبار الأول في الخامس من يوليو تموز حين يستبعد المرشح الذي يحظى بأقل قدر من الدعم في ذلك التصويت ويعلن الفائز في التاسع من سبتمبر .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان