رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ساندرز يهزم كلينتون في "وايومينج"

ساندرز يهزم كلينتون في وايومينج

شئون دولية

بيرني ساندرز

ساندرز يهزم كلينتون في "وايومينج"

وكالات 10 أبريل 2016 06:02

 فاز بيرني ساندرز، المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، على منافسته هيلاري كلينتون، في مجالس الناخبين التي جرت في ولاية وايومينج.

وحصل السناتور عن فيرمونت على دعم 56 في المئة من القاعدة الديمقراطية، مقابل 44 في المئة لوزيرة الخارجية السابقة، بحسب تقديرات بثتها شبكة "سي إن إن" استنادا إلى كل الأصوات تقريبا.

وترسل هذه الولاية الصغيرة الواقعة شمال غربي الولايات المتحدة، وتضم أكثر من نصف مليون نسمة، 14 مندوبا فقط إلى مؤتمر الحزب. لكن فوزه فيها يسمح له بمواصلة تقدمه مع اقتراب الانتخابات التمهيدية الحاسمة في نيويورك في 19 أبريل.

ويسمح له هذا الفوز في وايومينج، التي تصوت عادة لمصلحة الحزب الجمهوري، بالاقتراب قليلا من كلينتون التي تتقدم عليه بأكثر من مئتي مندوب، يضاف إليهم تأييد حوالى 500 من "كبار الناخبين" الأعضاء القدامى في الحزب الديمقراطي.

وفي سباق الجمهوريين في وايومينج الشهر الماضي هزم تيد كروز، السناتور الأميركي عن ولاية تكساس، الملياردير دونالد ترامب متصدر سباق الترشح عن الحزب الجمهوري.

ويسعى كروز لمنع ترامب من الفوز بعدد أصوات المندوبين الذي يمكنه من نيل ترشيح الحزب قبل المؤتمر الحزبي العام في يوليو.

ويستعد ساندرز ومنافسته كلينتون لمعركة انتخابية حاسمة في نيويورك. وتعتبر كلينتون أن نيويورك ملعبها. فقد مثلت الولاية عضوا في مجلس الشيوخ وجعلت مقرها الانتخابي في بروكلين بمدينة نيويورك.

ويعكف ساندرز على تذكير الناخبين بأنه ولد ونشأ في بروكلين. وأظهرت استطلاعات الرأي في الآونة الأخيرة أن كلينتون تتقدم بأكثر من عشر نقاط في الولاية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان