رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

البنتاجون: أمريكا بحاجة إلى 18 محركاً صاروخياً روسياً

البنتاجون: أمريكا بحاجة إلى 18 محركاً صاروخياً روسياً

شئون دولية

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

البنتاجون: أمريكا بحاجة إلى 18 محركاً صاروخياً روسياً

وكالات 09 أبريل 2016 14:10

قال نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت وورك في مقابلة أمس الجمعة، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ستحتاج إلى شراء ما يصل إلى 18 محركاً آخر روسي الصنع من طراز "أر دي 180" لتشغيل صواريخ تحمل الأقمار الصناعية الأمريكية إلى الفضاء، خلال السنوات الـ6 المقبلة أو نحو ذلك.



وحظر الكونجرس استخدام محركات الصواريخ "أر دي 180" الروسية لأغراض عسكرية، بعد 2019 في أعقاب ضم روسيا منطقة القرم الأوكرانية في 2014.


ولكن النواب الأمريكيين خففوا الحظر أواخر العام الماضي، بسبب شعورهم بقلق من أن ذلك قد يؤدي إلى تعطل مشروع "يونايتد لونش آلاينس" المشترك بين شركتي لوكهيد مارتن وبوينج، ويترك في الساحة فقط شركة سبيس إكس ذات الملكية الخاصة لإطلاق الأقمار الصناعية.


وقال وورك إن الولايات المتحدة بحاجة لضمان وجود ما لايقل عن "وسيلتين ميسورتي التكاليف وموثوق بهما للوصول للفضاء"، وأضاف إن محركات "أر دي 180" ستكون ضرورية فقط خلال ما وصفه بفترة انتقالية لتطوير محرك داخلي جديد للصواريخ.


وتابع وورك"لا نرى أي وسيلة تمكننا من الحصول على محرك جديد في أي وقت أقل من 6 سنوات، ولذلك خلال المرحلة الانتقالية نعتقد بقوة أننا بحاجة إلى محركات أر دي -180".


ويحث رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي  السناتور جون مكين، على إنهاء اعتماد الولايات المتحدة على المحركات الروسية التي يستخدمها مشروع "يونايتد لونش آلاينس" لتشغيل صواريخه من طراز "أطلس 5".


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان